10 أطعمة عليك أن تتجنبها. يوصي أخصائيو التغذية الحديثة بتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة. كما قام الخبراء أيضًا بإنشاء جداول وقوائم بالمنتجات بناءً على خصائصها الغذائية. نعلم جميعًا أن الخبز الأبيض والأطعمة المقلية والحلويات والصودا محظورة ، ولكن هناك بالفعل المزيد من المنتجات التي يجب أن تدرج في قائمة الأطعمة المحظورة. لذا سنقدم في هذا المقال مجموعة من الأطعمة الواجب عليك أن تتفاداها:

1- اللبن المحلى:

يوصي خبراء التغذية بتجنب منتجات الألبان التي تحتوي على نشاء. بدلاً من ذلك ، أضف بعض التوت الطازج والتوابل وخلاصة الفانيليا إلى اللبن الطبيعي.

2- الأرز:

مجموعة أطعمة عليك أن تتجنبها ما هي الأطعمة التي لا يجب عليك تنالها في حالة الحمية الغذائية الأطعمة الذارة التي تأكلها الطعام الصحي التغذية الحديثة

يقال إن الأرز يشبه الخبز تقريبًا ، والأرز الأبيض هو الأقل فائدة من الناحية الغذائية. حيث أنه يحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات البسيطة التي يمكن أن تسبب زيادة الوزن.

3- البقدونس:

البقدونس يمكن أن يكون ضار حقا. يجب ألا يضيفه الطهاة عديمي الخبرة إلى السلطات لأن البقدونس يمكن أن يبدأ في إطلاق النتريت ويتحول حرفيًا إلى دسم خلال 30 دقيقة.

4- الصلصات:

مجموعة أطعمة عليك أن تتجنبها ما هي الأطعمة التي لا يجب عليك تنالها في حالة الحمية الغذائية الأطعمة الذارة التي تأكلها الطعام الصحي التغذية الحديثة

هل لاحظت من قبل كيف تتم مقارنة معجون الطماطم محلي الصنع بالكاتشب الذي يتم شراؤه من المتجر؟ المايونيز والجير والخردل وغيرها من الصلصات ليست استثناءً للقاعدة, لأن جميع الصلصات التي يتم شراؤها تحتوي على السكر.

5- الفواكه المجففة ورقائق الفاكهة:

أصبحت رقائق الفاكهة أكثر شيوعًا حين يتم إتباع الحمية الصحية ، لكن معظم الشركات المصنعة تستخدم نفس الطريقة لإنتاج هذه الرقائق كما تفعل لإنتاج رقائق البطاطس: يتم تصنيعها عن طريق قليها بالزيت. وبالتالي ، تحتوي رقائق الخضار أو الفاكهة على العديد من السعرات الحرارية مثل رقائق البطاطس

6- العنب:

قد يبدو غريباً ، لكن العنب ليس جيداً للصحة. إنها بمثابة تناول سكر بكميات كبيرة.

7- السمك المطبوخ بطريقة سيئة:

الأسماك خالية تقريباً من أي دهون ضارة ، وتحتوي على دهون مفيدة مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية, لكن أحياناً يتم قلي السمك بالزيت الأمر الذي يؤدي إلى اكتساب السمك الدهون الضارة.

8- الذرة:

مجموعة أطعمة عليك أن تتجنبها ما هي الأطعمة التي لا يجب عليك تنالها في حالة الحمية الغذائية الأطعمة الذارة التي تأكلها الطعام الصحي التغذية الحديثة

بعد العديد من الفحوصات المختلفة ، وصل العلماء إلى أن الذرة المعدلة تؤثر على الكائنات البرية والمائية و في العديد من البلدان ، يتم حظر هذا النوع من الذرة.

9- حليب البندق:

يحتوي حليب جوز اللوز أو جوز الهند على سكر إضافي، وبالطبع سعرات حرارية إضافية لذا قد يكون من الأفضل شراء حليب الجوز من المتاجر العضوية.

10- كعك الأرز:

يتم اتخاذ كعك الأرز في العديد من النظم الغذائية لأنه لا يحتوي على الدهون, و لكن منذ عدة سنوات ، تم ذكر أن كعك الأرز يملك نفس السعرات الحرارية الموجودة في الخبز الأبيض.

هذه الأطعمة السابقة قد نعتقد بأنها لا تسبب زيادة في الوزن إلا أن الدراسات الحديثة أثبتت ذلك.

المصدر

اقرأ أيضًا:

تعرف على بعض الأشياء التي تجذب النساء إلى الرجال

كلمات ذات صلة: أطعمة عليك أن تتجنبها – التغذية الحديثة – الطعام الصحي

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!