بالتأكيد لا يوجد أي حدث أهم من كأس العالم في هذا الصيف، وخاصة في الوطن العربي بعد أن استطاعت عدة منتخبات عربية الوصول إلى مونديال هذا العام في روسيا، لكن تبقى مشكلة وحيدة هي كيفية مشاهدة مبارياتنا المفضلة مجاناً، حسناً الأمر ليس بهذه الصعوبة، سنتعرف في هذا المقال على كيفية مشاهدة مباريات كأس العالم مجاناً.

ما هي القنوات الناقلة لكأس العالم؟ يوجد العديد من القنوات التي تمتلك حقوق بث هذه المباريات حول العالم، وسنتعرف فيما يلي عل أشهرها وأفضلها على الإطلاق: 1. قنوات (NBC, ESPN, FOX, Telemundu) في الولايات المتحدة الأمريكية. 2. قناة (Sky) في دول أمريكا الجنوبية وألمانيا ونيوزلندا وجزر الكاريبي. 3. قناة (BBC) في المملكة المتحدة. 4. قناة (RTE) في إيرلندا. 5. قناة (SBS) في أستراليا. 6. قناة (SuperSport) في دول أفريقيا. 7. قناة (CBS) في كمبوديا. 8. قناة (RTP) في البرتغال. 9. قناة (TF1) في فرنسا. 10. قنوات (beIN Sports) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لكن بعض هذه القنوات يحتاج إلى الاشتراك المالي، لذلك ستحتاج إلى الـ VPN من أجل المشاهدة المجانية.

ما هي فائدة الـ VPN؟ إن هذا البرنامج يساعدك على تغيير عنوان IP الخاص بك والموجود في دولتك إلى عنوان جديد يظهر أنك تشاهد هذه المباريات من دولة أجنبية، وبهذه الطريقة ستستطيع مشاهدة المباريات على القنوات الخاصة بالدول الأجنبية بدون أن تتكلف بأي شيء.

للمشاهدة على الإنترنت: إن العديد من المواقع الالكترونية وبالتحديد تلك الخاصة بالقنوات الناقلة للمباريات ستبث المباريات بشكل مباشر، إلا أن هذه المواقع قد تكون محظورة في الدولة التي تعيش فيها لذلك ستحتاج من جديد إلى الـ VPN من أجل مشاهدة سهلة وبسيطة، كل ما عليك فعله هو تثبيت هذه الشبكة الافتراضية والاستمتاع بكونك “خارج الوطن العربي” ولو كان الأمر وهمي.

أفضل المواقع الالكترونية التي ستنقل كأس العالم مجاناً 1. RTP، بعد أن تفعل الـ VPN ووصله بخادم -Server- موجود في البرتغال. 2. Match TV، بعد أن تفعل الـ VPN ووصله بخادم -Server- موجود في روسيا .. لاتزال تملك بعض الوقت للحصول على الـ VPN، ما الذي تنتظره!

 

 

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات