الأكثر قراءة مؤخرا

متى يحدث الملل الزوجي؟ بدون سابق إنذار أو أية إشارة, فقد يتسلل إلى الزوجين خلال أسابيع من زواجهما, أو سنين, أو قد يبقى ضيفاً غير مرحب به إذا كان الزوجين على دراية بتقنيات ردعه التي سأذكرها في هذا المقال.

من أين قد ينشأ الملل الزوجي؟ لا يسعنا إلقاء اللوم على عامل واحد دون الآخر لأن العوامل كثيرة و قد تكون متداخلة جداً,و منها : • اكتشاف عيوب الطرف الآخر بعد الزواج, و أقصد بذلك تلك العيوب التي كانت مستترة قبل الزواج. • انهماك كلا الطرفين بالحياة العملية و اقتصار الحديث على مشاكل الأولاد و الأعباء المختلفة. • تلاشي الحوار بين الزوجين مما يزيد المسافة بينهما. • انتقال العلاقة الحميمة من خانة “الحب و الشغف ” إلى خانة ” قضاء الواجب” فيغلفها الفتور. • التعب و عدم أخذ قسط من الراحة, مما يزيد الطين بله فيفقد الشريكين أي دافع للمتعة.

هل يمكن للملل أن ينهي زواجي؟ نعم بالتأكيد. و المشكلة لا تكمن في الملل بحد ذاته و إنما باستمراره خلال فترة زمنية طويلة, ففي هذه الحالة يتحول الكم إلى نوع, مما يخلق بذلك حالة نفور و عدم رضا عن الحياة الزوجية, و عدم رغبة في رؤية الشريك و تأدية نفس الواجبات المعتادة. و بالتالي تتفاقم الأمور و تأخذ أحجاماً وهمية, لكنها ذات أثر مدمر على الزواج فيصبح الانفصال حلاً براقاً للزواج الباهت.

خطة ذهبية لإعادة الربيع للزواج: من الجيد أن تعويذة الملل الزوجي قابلة للصد وفقاً للخطوات التالية:

1- الابتعاد المؤقت عن الشريك: عندما تبتعد عن شريكك ستعطي فرصة لإعادة الحب و الاشتياق و اللهفة فيحلو اللقاء بينكما مجدداً.

2- القيام بأنشطة جديدة سوية: فمثلا يمكن للزوجين أن يبدأا بممارسة رياضة جديدة أو تلقي دروس في الموسيقى, اليوغا, الرسم أو حتى تعلم لغة جديدة مما يضيف إلى حياتهم تجددا ملفتاً.

3- الاهتمام بالشكل: قد يمل أحد الزوجين من رؤية شريكه بنفس الإطلالة يوميا, فيجب إجراء تغيير على صعيد الشكل, كقصة شعر مختلفة, ملابس مختلفة, عطر مختلف و غيرها من الأمور التي تظهر التغيير الخارجي.

4- جربوا الطعام الجديد: كيف للروتين ألا يزيدنا مللاً و نحن نكرر أغلب الوجبات, لم لا نجرب وصفات طعام جديدة لندخل التجدد إلى المائدة أيضا.

5- إجازة من العمل: يمكن للزوجين أخذ إجازة ن العمل و إمضاء الوقت في مكان هادئ حيث يمكنهما الاهتمام ببعضهما البعض فيعوض التقصير المتراكم من أيام العمل المتعبة.