ما لا تعرفه عن فيلم The Theory of everything ( نظرية كل شيء) . فيلم عن قصة حياة العالم الفيزيائي الكبير الراحل ستيفن هوكينغ ، يروي الفيلم قصة كفاح هوكينغ و تغلبه على مرضه, و كيف استطاع أن يتابع مسيرته العلمية على الرغم من وضعه الصحي, كما نلاحظ في هذا الفيلم قصة الحب العميقة بين ستيفن هوكينغ ( و الذي أدى دوره الممثل إيدي ريدمان), و زوجته لاحقا جين وايلد ( و التي أدت دورها الممثلة فيليسيتي جونز). الجوائز التي حصدها فيلم The Theory of everything.

1- جائزة الأوسكار لأفضل ممثل إيدي ريدمان.

2- جائزة الجولدن جلوب لأفضل فيلم درامي.

3- جائزة البافتا لأفضل ممثل دور رئيسي لإيدي ريدمان, و غيرها العديد من الجوائز.

ما لا تعرفه عن فيلم The Theory of everything نظرية كل شيء قصة الفيزيائي العالم الشهير ستيفن هوكينغ جين وايلد التصلب الضموري

في البداية عرض لنا المخرج كيفية تعارف هوكينغ و جين, و أن الصدفة هي التي جمعت بينهما ليكتشف بعدها ستيفن أنه مصاب بمرض خطير, يدعى ” التصلب الضموري”, و أنه لن يعيش مدة أكثر من سنتين ليختار أن يترك جين حرية الحياة من دونه. إلا أن جين فضلت البقاء معه هذه السنتين تمجيداً لحبها الشديد له.

– بعد زواجهما, تدهورت حالة ستيفن بشكل كبير, و جعلنا المخرج نرى كم عانى خلال حياته اليومية, من وقوع متكرر, إغماء, بالإضافة لعدم قدرته على تحريك يديه, حتى انتهى به الأمر على كرسي متحرك, و لكن جين لم تستلم لهذا الوضع و حافظت على زواجهما مع إنجاب ثلاثة أطفال ليعيدوا الحياة إلى منزلهما.

ما لا تعرفه عن فيلم The Theory of everything نظرية كل شيء قصة الفيزيائي العالم الشهير ستيفن هوكينغ جين وايلد التصلب الضموري

– و على الرغم من أن جين قد اختارت ستيفن بنفسها, و هي على معرفة بمرضه إلا أن الحياة قد وضعتها تحت اختبار مهم, حيث بردت العواطف بين جين وستيفن, و كانت جين قد انجذبت لشخص جديد في حياتها يقوم بتدريس أطفالها الموسيقا. يبقى عليك أن تشاهد ما إن استجابت جين لعواطفها؟ أم بقيت مخلصة لخيارها الأول؟

– خلافا لآراء الأطباء فقد عاش ستيفن حياة مديدة, لم يتوقف فيها عن تقديم العلم و البروز و اللمعان, حتى أصبح واحداً من أكثر العلماء شهرة في العالم.
العالم الذي واجه الموت, و تحدى المرض جعلنا نرى الكون بصورة جديدة, أثبت لنا أنه لا يأس مع الحياة.

وواحدة من أشهر الأقوال التي تركت أثراً كبيراً بين الناس كانت كما قال هوكينغ:

” لا يجب أن تكون حياة الأنسان مقيدة بحدود, جميعنا مختلفون مهما بدت لك الحياة سيئة, هناك دائما شيء تستطيع أن تفعله و تبدع فيه, لطالما الحياة مستمرة, الأمل مستمر”

ما رأيك بمسيرة هذا العالم المبدع؟ شاركنا آرائك بهذا الفيلم و بهذه الشخصية.

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!