الأكثر قراءة مؤخرا

لطالما افتخر العرب بالتاريخ العريق الذي يمتلكونه ولطالما صوروه بشتى الطرق الممكنة، في هذا المقال سنتعرف على أفلام غربية تناولت قصص بعض الشخصيات العربية البارزة، فمن منا لا يفرح عند سماعه للغته العربية في أفلام السينما؟ هذه أهم خمسة أفلام غربية صورت حياة بعض الشخصيات العربية، تعرف عليها معنا.

الدواء -Der Medicus – يتناول الفيلم قصة الطبيب العربي ابن سينا الملقب بأبو الطب، وهو فيلم ألماني تدور أحداثه حول أحد الأطفال اليتيمين بعد أن توفت والدته بسبب التهاب الزائدة الدودية التي لم يكن لها علاج في ذلك الوقت، مما يشجع الطفل على تعلم الطب والعلاج من أجل منع تكرار هذه الحادثة؛ يقابل الطفل طبيباً اشتهر يإعادته لبصر أحد المكفوفين ويسأله على يد من تعلم فيجيبه الطبيب “على يد أفضل الأطباء في الشرق، ابن سينا”، لتبدأ رحلة الطفل إلى الشرق ليقابل ابن سينا.

سادات -Sadat- فيلم أمريكي يتحدث عن السيرة الذاتية للرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، يتكلم عن دور السادات في إنهاء الاحتلال والنظام الملكي في مصر ويصور أحداثاً تاريخية في ذلك الوقت، إلا أنه منع عرض الفيلم في مصر “لأنه يحوي أخطاء تاريخية”.

ملك الرمل –The King Of Sand- يتناول الفيلم الانجليزي من إخراج المخرج السوري نجدت أنزور قصة الملك عبد العزيز مؤسس المملكة العربية السعودية، منع الفيلم من العرض في السعودية لأنه يصور الملك السعودي على أنه زير للنساء ومتعطش للدماء ودمية بيد البريطانيين.

مملكة السماء –Kingdom Of Heaven- على عكس الكثير من الأفلام الغربية التي تصور العرب بشكل سيء، يصور الفيلم شخصية صلاح الدين الأيوبي الرحيمة والإنسانية، يمثل دور صلاح الدين الأيوبي الممثل السوري غسان مسعود.

أسد الصحراء –Lion Of The Desert- يعتبر من أفضل الأفلام الأجنبية التي صورت شخصيات عربية، يصور الفيلم البطل الليبي عمر المختار ومعاركه الشرسة ضد المحتل، يعتبر فعلاً هذا الفيلم أحد أكثر هذه الأفلام تأثيراً على الإطلاق.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات