الأكثر قراءة مؤخرا

ماذا قال جورج ر. ر. مارتن كاتب صراع العروش عن فوز دونالد ترامب

جورج مارتن معلقاً على انتصار دونالد ترامب : الشتاء قادم، كما أخبرتكم


لطالما صدم مسلسل لعبة العروش متابعيه بأحداثه الشنيعة متضمناً مقتل العديد من الشخصيات الرئيسية ووصولاً إلى نتائج قتالية غير سارة كقتال الأفعى مع الجبل (viper vs mountain)، ولقد رسم الانتخاب الرئاسي المثير للجدل الذي خاضته هيلاري كلينتون مع دونالد ترمب العديد من المقارنات مع المسلسل بفضل وجود أسوء مرشحين في تاريخ الانتخابات الرئاسية.

gameoftrump-large_transadw0vrjqlwsqjhfz45ae0uphgu3d8ecxebnx1cfwc0c

بعد صدور نتائج الانتخابات معلنة فوت دونالد ترمب، كتب جورج مارتن على مدونته منشوراً بعنوان «الرئيس الممسك بالفرج – president pussygrabber»، وعبر في المنشور عن فزعه حيال النتيجة، وأنهى كلامه بعبارة مشهورة وسيئة السمعة من سلسلة روايات أغنية النار والجليد ومسلسله الشهير لعبة العروش وها هو النص كامل:

«لا يوجد كلمات تصف ما أشعر به في هذا الصباح، لقد اتخذت أمريكا قرارها، حقاً لقد ظننت أنه يمكننا أن نفعل أفضل من ذلك، لكني كنت مخطئاً.
كان ترمب أقل المرشحين أهلية وكفاءة اختير من قبل من حزبٍ كبير للرئاسة، وبحلول يناير سوف يصبح أسوء رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، ولاعب خطير غير مستقر على منصة العالم، أما بالنسبة للديمقراطيين المحطمين، الذين هم أقلية سواء في مجلس الشيوخ أم النواب، فإنهم لا يملكون القدرة على إيقافه، وخلال الأربع سنين القادمة، سوف تتعاظم مشاكلنا بشكل أسوء بكثير. الشتاء قادم، كما أخبرتكم سابقاً»

 

قصي أبوشامة

قصي أبوشامة

قصي أبوشامة
مهندس مدني من الأردن، أسعى إلى زيادة الوعي في التقدم المعرفي والمنهج العلمي وتعزيز بنية الفرد العربي ثقافياً وإنسانياً

الاطلاع على جميع المقالات