ماذا سيحدث لو اختفت الشمس ؟ إذا اختفت الشمس فجأة من الوجود، فلا داعي للقلق بشأن أي شيء- بالدقائق الثماني الأولى، على أي حال. بعد ذلك، فإن كل الجحيم من المرجح أن يتحرر بالقوة. ومع ذلك، لن تكون هذه هي اللحظة الآنية في نهاية الحياة على الأرض التي قد تظنها.

• عندما تختفي الأنوار.

يستغرق الضوء حوالي ثماني دقائق للوصول إلى الأرض من الشمس. لهذا السبب، إذا اختفت الشمس، ما زلنا سنراها في السماء لمدة ثماني دقائق أخرى. ولكن ماذا عن الجاذبية؟ الشمس هي مركز النظام الشمسي – حيث تصل كتلتها إلى 333000 ضعف كتلة الأرض، فهي تولد جاذبية ضخمة تجعل الكواكب مغلقة في مداراتها. إذا اختفت كل هذه القوة الجاذبة، فسوف يستغرق الأمر منا ثماني دقائق حتى نشعر بها.

هذا لأنه، وفقًا لنظرية النسبية لأينشتاين، تنتقل الجاذبية بنفس سرعة الضوء. لذا، اذهب وشاهد بقية حلقة نيتفليكس. ستصبح ذهبيًا لمدة ثماني دقائق أخرى.

• تبدأ الفوضى ببطء.

وعلى الرغم من ذلك، لا تزال الأرض لا يمكن إزالتها. ستظل الكهرباء تعمل، وسوف يستغرق ما يصل إلى ساعة حتى ينعكس الضوء من كواكبنا إلى الأرض، لذلك سيكون هناك توهج سلمي في السماء. مع عدم وجود ضوء الشمس، ستتوقف عملية التركيب الضوئي، ولكن هذا لن يؤدي إلا إلى قتل بعض النباتات – هناك بعض الأشجار الكبيرة التي يمكن أن تعيش على مدى عقود بدونها.

ومع ذلك، في غضون بضعة أيام، ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض، ويموت أي إنسان ترك على سطح الكوكب بعد فترة وجيزة. في غضون شهرين، سيتجمد سطح المحيط، لكن الأمر سيستغرق ألف سنة أخرى لتجميد البحار. على أية حال، وبحلول ذلك الوقت، سوف ينهار الغلاف الجوي، ويتسرب الإشعاع، وستكون الأرض بمثابة أرض قاحلة غير مضيافة تنجرف بلا هدف عبر الفضاء. من حسن حظك أن الشمس لا تظهر أي علامات لاختفائها في أي وقت قريب.

المصدر

اقرأ أيضًا:

هل تعلم أن قتل الحشرات قد يكلفك كثيرا في ألمانيا

كلمات ذات صلة: نهاية الحياة على الأرض

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!