يعتبر اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي واحداً من أعظم لاعبي كرة القدم في العالم إن لم يكن أفضلهم، وعلى الرغم من اختلاف رأي المشجعين حول هذا اللاعب وسحره على أرض الملعب.

يوجد العديد من الحقائق التي لا يمكن أن ينكرها أحد، في هذا المقال سنتعرف على أبرز الحقائق حول اللاعب المحبوب والتي ربما لم تسمع عن البعض منها حتى الآن.

أصبحت كلمة ’’ميسي‘‘ موجودة في القواميس الإسبانية

في عام 2013م، تم إضافة كلمة -Inmessionante- إلى قاموس سانتيانا الإسباني، وتستخدم الكلمة لوصف الطريقة المثالية في لعب كرة القدم.

INMESSIONATE

هل تعرف لماذا يرفع يديه ورأسه للسماء عند احتفاله بالأهداف التي يسجلها؟

يحتفل ميسي بعد كل هدف يسجله بطريقة هادئة وبسيطة، حيث يقوم برفع يديه ورأسه للسماء تعبيراً عن حبه وامتنانه لجدته التي عاش معها وكان قريباً منها حتى وفاتها عندما كان يبلغ من العمر 10 سنوات، حيث يؤمن ميسي أنها موجودة في السماء وتراقبه فيحاول إظهار حبه لها.

Paying Tribute

رقم قياسي في دوري أبطال أوروبا

يعتبر ليونيل ميسي اللاعب الأول في تاريخ البطولة الذي استطاع الحصول على لقب هداف دوري أبطال أوروبا في 4 مناسبات متتالية.

Champions League Champ

ما هو مشروب ميسي المفضل؟

على الرغم من أن المدرب السابق لبرشلونة بيب غوارديولا كان يمنع لاعبيه من شرب مشروب -Fizzed- الغازي، إلا أن ميسي كان يشرب هذا المشروب أمام غوارديولا نفسه من شدة عشقه لهذا المشروب.

لا يخجل من قصر قامته

على الرغم من قصر قامة لاعبنا المحبوب (1.69 متر) يواجه كل لاعبي الدفاع في العالم من صعوبة شديدة في إيقافه ومنعه من التسجيل في مرماهم، وذلك بسبب مواهبه الفذة ومهاراته الكروية التي لا توصف.

Falling Short

للأعمال الخيرية نصيب من هذا الفنان

ليس أمراً غريباً أن تكون شهرة ميسي نابعة عن مهاراته الكروية لكن ما لا تعلمه هو أن ميسي مهتم جداً بالأعمال الخيرية وهو سفير لليونيسيف وإنسان يحب الأطفال جداً.

The Philanthropist

هل يمكن أن يفسخ نادي برشلونة عقده مع ميسي؟

بالتأكيد لا، لأنه بالإضافة إلى أن ميسي أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم وخسارته ستكون خسارة مفجعة لبرشلونة فإن النادي سيدفع 330 مليون دولار أمريكي كتعويض لميسي في حال فسخ نادي برشلونة العقد.

ملك الهاتريكس

لطالما اشتهر ميسي بتسجيله للهاتريكس (3 أهداف في مباراة واحدة)، حيث سجل ميسي 37 ثلاثية مع نادي برشلونة.

Hat-Tricks

رقم قياسي جديد

يحمل اللاعب ليونيل ميسي الرقم العالمي لأكثر لاعب سجل أهدافاً في موسم واحد، حيث سجل 91 هدفاً في عام 2012م في جميع المنافسات.

لاعب الفيفا السنوي

يعتبر ميسي أيضاً أول لاعب في التاريخ يحصل على لقب لاعب الفيفا السنوي لمدة 4 سنوات متتالية.

المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات