الأكثر قراءة مؤخرا

لربما كانت القاعدة الذهبية التي تعلّمتها خلال مراحل نموّك هي أنه لا يجب عليك أن تأكل خلال النصف ساعة التي تسبق ذهابك للسباحة وإلّا فإنك من الممكن أن تموت أو تُصاب بتشنجات معدية. ولكن اتضح أن التمرّن بمعدة فارغة ليست فكرة جيدة أيضاً

إليك لماذا عليك أن تأكل موزة قبل حصة تمرينك الرياضية الصباحية:

جسدك لا يحب أن يشعر بالجوع: عند حرقك للدهون بسرعة، جسدك يغير عمله ليصبح على وضعية البقاء ويعدّل عمليات استقلابه للتعويض عن أي خسارة للطاقة. وقد أظهرت الدراسات أن عدم تناول الطعام يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في معدلات الاستقلاب، لذلك ليس هناك أي هدف من تركك لمعدتك فارغة حتى تنتهي من التمرين.

تناولك للطعام قبل التمرين يعني تناولك لطعام أقل بعده: دراسة أخرى وجدت أن تناولك للطاعم قبل التمرين قد ينقص من شهيتك أكثر من عندما لا تتناول شيئاً قبل التمرين. المشاركون الذين أكلوا قبل ذهابهم إلى التمرين تبيّن انهم تناولوا كمية أقل من الطعام خلال يومهم مقارنةً بالذين ذهبوا إلى التمرين بمعدة فارغة.

ربما تحرق الأشياء الخطأ: التمرّن بمعدة فارغة قد يجعل جسمك يستنزف من عضلاته ليعوّض من طاقته المهدورة في التمرين وبمجرد انتهاء جسمك من حرق مخازن الغليكوجين فإنه سوف يلتفت للحصول على المزيد من الطاقة من خلال حرقه للبروتينات العضلية وكذلك الدهون ولكن هذا يحدث فقط في حال تمرّنت بقسوة غير معتادة.

الطعام هو أمرٌ جيد: ولا أحد يريد ان يذهب إلى النادي الرياضي وهوي جائع. دعنا نقل: إن كان لديك طاقة أكبر قبل التمرين فإنك سوف تتمرن بشكل أفضل.