الأكثر قراءة مؤخرا

تشكل العادات والتقاليد جزءاً كبيراً من حياة أي شخص وأي مجتمع، ومهما بلغ مقدار التطور والتقدم في الكثير من البلدان ستبقى بعض العادات المتوارثة موجودة في الكثير من أمور الحياة، في هذا المقال سنتعرف على أغرب عادات الزواج في بعض الدول وخاصة المتقدمة منها.

ألمانيا: يدعى هذا الطقس بولتيرابيند -Polterabend- حيث يقوم الضيوف بإحضار الأطباق الزجاجية كهدية للعروسين ويتوجب عندها على العروسين أن يقوما بتحطيم الأطباق، جرت هذه العادة منذ الأزل في ألمانيا كمحاولة لطرد الأرواح الشريرة التي تخاف من صوت تحطيم الزجاج.

الصين: يقوم العريس في الصين وبالتحديد العريس المنحدر من شعوب اليوغور الصينية، برمي زوجته المستقبلية بثلاثة أسهم غير مؤذية، وبعد الانتهاء من رمي السهام يقوم بجمعهم وكسرهم كدليل على أن الحب في هذا الزواج سيدوم للأبد.

كينيا: من أغرب عادات الزواج في العالم حيث يقوم أفراد قبائل المساي في كيينا بتنفيذ هذا التقليد المقرف في كل زواج، يبارك والد العروس ابنته بالبصق على رأسها وصدرها وبعد البصق عليها فقط يمكن للعريس أن يأخذ زوجته إلى منزلها الجديد.

فرنسا: من العادات المقرفة أيضاً، يقوم المدعوون بجمع كل بقايا الطعام في العرس ووضعها في إناء له شكل المرحاض وحجمه ويقتحمون غرفة العروسين ويجبروهما على تناول هذا الخليط المقرف.

رومانيا: لا يتم الزواج في العائلات التقليدية في رومانيا إلا بعد اختطاف الرجل عروسته المستقبلية والاختفاء عن أعين الجميع لعدة أيام، حيث يعتقد الكثيرون في رومانيا أن هذا الطقس يبارك الزواج.

إندونيسيا: من أجل الحفاظ على السعادة الزوجية ومن أجل إنجاب أطفال أصحاء لابد من تجنب الزوجين استعمال المرحاض أو قضاء حاجتهما في أي مكان، حسب التقاليد الإندونيسية القديمة التي لاتزال تراعى حتى يومنا هذا.

كوريا: تنص العادات الكورية على ضرب العريس على قدمية باستخدام سمكة قبل ليلة العرس بيوم كامل، لكن هذا التقليد يتميز عن غيره من تقاليد الزواج بأنه لايتم من أجل طرد الأرواح أو غيرها من الخرافات وإنما يتم كنوع من المزاح بين العريس وأصدقائه.

الهند: تخيل مباراة كرة قدم أمريكية بين فريقين كل منهما يمتلك 300 لاعب أو أكثر.. هذا هو التقليد في الهند حيث أن العريس يخلع حذاءه قبل التوجه إلى المذبح وخلال ثوانٍ تعم الفوضى في العرس، حيث يحاول أهل العروس سرقة الحذاء ويتوجب على العريس وأهله حمايته.

اسكتلندا: هل مررت بيوم سيئ؟ تعرف إذاً على ليلة العرس في حياة كل عروس اسكتلندية؛ يقوم أصدقاء وأهل العروس في اسكتلندا بجمع كل الأمور التي تخاف العروس من وجودها في العرس كالسمك المتعفن أو الطين أو الصلصات الفاسدة ثم يسكبوها على رأس العروس، ويتم ذلك لتحضير العروس للتعامل مع أي مشكلة في حياتها الزوجية المستقبلية.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات