يوجد العديد من المواقع الأثرية والمعالم السياحية المهمة والمشهورة في الوطن العربي حيث يعتبر الوطن العربي من أكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم، لكن هناك الكثير من المواقع الأثرية والسياحية التي لا يجرؤ على زيارتها إلا أصحاب القلوب القوية بسبب قصص الرعب والأشباح التي تحيط بهذه المعالم، لنتعرف معاً على أهم هذه الآثار.

تعرف على (درب السلطان): من أكثر المناطق المرعبة في الدار البيضاء في المغرب العربي، يعد درب السلطان أحد أقدم الأحياء في الدار البيضاء حيث عاصر هذا الحي أوقاتاً دموية مرعبة قبل استقلال المغرب ويعتبره المغربيون من أخطر المناطق في المغرب العربي وذلك بسبب المجازر الشنيعة التي حصلت فيه والتي نتج عنها أكثر من 2000 قتيل.

درب السلطان
درب السلطان

ماذا تعلم عن (وادي عبقر)؟: هل تعتبر نفسك عبقرياً؟ أو هل تملك أحد الأصدقاء العباقرة؟ أتت كلمة (العبقرية) نسبة إلى هذا الوادي المخيف في نجد، حيث تقول الشائعات أن هذا الوادي مسكون بعباقرة الجن في الشعر العربي ويشاع أيضاً أن جميع شعراء العصر الجاهلي امتلكوا قرين من هذا الوادي ليعلمهم الشعر، يكفي أن تبيت ليلة واحدة في هذا الوادي ليقوم شاعر من الجن بتعليمك الشعر!

وادي عبقر
وادي عبقر

مهما ضاقت بك الأحوال لا تسكن في (عمارة رشدي) في الاسكندرية!: انتشرت العديد من القصص حول هذه العمارة في الاسكندرية وتعتبر من أكثر الأبنية رعباً على الإطلاق، بنيت هذه العمارة في عام 1961م من قبل شخص يوناني لكنه لم يستطع العيش فيها بسبب غرقه مع أولاده خلال إحدى رحلات الصيد، واستمرت لعنة هذه البناية حيث استأجر أحد الأطباء شقة فيها وحولها إلى عيادة خاصة لكنه توفي قبل يوم من افتتاح العيادة، ليس هذا فقط بل قام أحد السكان فيها بالصراخ في منتصف الليل بشكل هستيري قبل أن يرمي نفسه بدون أي سبب واضح من آخر طابق فيها، أما عن أحدث القصص حولها فقد استيقظ عروسان في ليلة زفافهما ليصدموا بالمياه الملونة تخرج من صنابير المياه كافةً بالإضافة إلى أن كل أثاث الشقة كان مرمي في الشارع.

عمارة رشدي
عمارة رشدي

(قصر البارون) والشبح الذي يسكنه: استوحي هذا القصر من فنون العمارة الهندية القديمة حيث قام ببنائه بارون بلجيكي، يتموضع هذا القصر في منتصف منطقة مصر الجديدة في العاصمة المصرية، تتناقل ألسنة الناس في تلك المنطقة قصصاً مختلفة حول أن هذا القصر أصبح مسكناً لشياطين مصر وأن شبح أخت البارون المنتحرة يسكنه منذ ليلة انتحارها.

قصر البارون
قصر البارون

قصر مرعب آخر في مصر (قصر السكاكيني): بني هذا القصر في عام 1897م، منذ تلك السنة والسكان المحليون يتداولون قصصاً مرعبة حول هذا القصر، يقولون أن أنوار القصر تضاء بشكل تلقائي في الليل ويشاع أيضاً أن ابنة صاحب القصر تظهر في بعض الليالي بمنظر مرعب على شرفة هذا القصر، بالإضافة إلى شائعة مخيفة هي أن هذا القصر يقوم بالدوران حول نفسه!

قصر السكاكيني
قصر السكاكيني

جبل حرفة في السعودية: يقال أن من ينام ليلة واحدة في هذا الجبل سيجن بسبب ما سيسمعه من صراخ الأطفال وضحكهم في نفس الوقت، الجبل عبارة عن صخرة عملاقة في منطقة بني عمر شمال محافظة النماص، وقد حاول البعض الذهاب إلى هناك ووجدوا الكثير من قطع الثياب الممزقة والأحذية المهترية.

جبل حرفة في السعودية
جبل حرفة في السعودية

جبل الدقم في السعودية: يعتبر من أكثر الجبال رعباً في الوطن العربي بسبب ما يشاع عنه بأن الجن يسكنه منذ الأزل وبأنه يوجد أفعى مخيفة من الجن تحرسه بشكل دائم.

للأسف يوجد العديد من هذه الشائعات حول الكثير من المناطق في العالم، لكن في الحقيقة لا شيء حقيقي في كل تلك القصص فالعلم أثبت أن كل هذه الإشاعات عبارة عن خرافات زائفة وأنه لا وجود للأشباح وماشابه، لكن يبقى لك حرية زيارة هذه الأماكن أو تجنبها.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!