الأكثر قراءة مؤخرا

لماذا عليك تسخين سيارتك قبل قيادتها؟


انتشرت على النت مؤخرا افكار ” خطأ أن تفعل هذا ” من بينها أنك لا تحتاج لتسخين سيارتك قبل الاقلاع وإن فعلت فقد تقوم بتسبب ضرر للمحرك . لكن هل هذا صحيح ؟ دعنا نكتشف ذلك .

السيارات الحديثة لا تستخدم الكاربيراتور لدمج الخليط وقود – هواء , بل تقنية الدمج الاكلتروني للوقود هي المسيطرة , لذك فميكانيكيا تسخين السيارة في الجو البارد ليس ضروري .

لكن هنا المقصد , إذا لم تستطع تشغيل سيارتك ل 10 دقائق فقط لانها متجمدة هنا ستبدأ بطرح اسئلة جادة حول الكفاءاة المتقدمة لانتاج السيارات في القرن الواحد والعشرين . من الممكن ان الاحماءات السابقة اثرت على جودة زيت المحرك خاصتك , لكن ول 35 سنة من القيادة لم اسمع او اجرب هذا من قبل .
خلاصة القول : سيارتك عليها ان تكون قادرة على التعامل من بعض التغيرات الجادة في الحرارة طالما ان لا تعيش في القطب الشمالي .
هنا بعض الاسباب التي تجعلك غالبا تقوم بتسخين سيارتك عندما تكون باردة :
• سيارة دافئة مريحة من الداخل عند انطلاقك للقيادة .
• سخانات المقاعد تكون جيدة ومستعدة ، مقادة ساخة ومريحة .
• سخانات عجلة القيادة ايضا منطقلة ومستعدة للرحلة .
• الثلوج او الصقيع المتراكم على الزجاج ستكون سهل الازالة .
الثلاثة الأولى بخصوص قيادة مريحة وممتعة اما الاخيرة فهي بخصوص السلامة ، فالسائق الدائف المرتاح الذي يفكر في القيادة فقط اسلم من الحوادث من ذلك السائق الذي ترتجف يداه من البرد ويرتدي قفازات .
بالإضافة لذلك , أنت لن تضيع كل ذلك الغاز إذا قمت بإحماء سيارتك قبل الإقلاع , فقد شغلت محركك لساعة من أجل حرق غالون واحد .
إذن امضي قدما وسخن سيارتك ، فهي ستصبح اكثر برودة من معضم اجسادنا .


المصدر

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات