ماذا تكون الحشرات ملتفة على ظهرها عندما تموت؟ تتخذ الحشرات الميتة أو التي تحتضر وضعًا مألوفًا: الاستلقاء على ظهرها وأرجلها في الهواء. هذا الوضع الشائع هو في الواقع دلالة على أن التنسيق بين جسم الحشرة و الجهاز العصبي الضعبف قد أصبح سيئًا.

عادةً، إذا وقعت حشرة خطأ على ظهرها، فيمكنها استخدام أرجلها للتأرجح على جوانبها حتى تقوم بالوقوف مجددًا. ومع ذلك، إذا كانت الحشرة لا تستطيع العودة على بطنها فهذا لأنها أصبحت ضعيفة جدًا أو لأن نظامها العصبي لا يعمل بشكل صحيح، فستظل عالقةً على ظهرها.

نظرًا لأن الحشرة لا يمكنها الحصول على العناصر الغذائية أو حماية نفسها من الحيوانات المفترسة أو العناصر الكيميائية عندما تجمد في هذا الوضع، فإنها سرعان ما تموت إذا لم تتمكن من قلب جسمها مرة أخرى.

لماذا تكون الحشرات ملتفة على ظهرها عندما تموت لماذا تتقلب الحشرات بعد موتها لماذا نرى جسم الحشرة الميتة بالمقلوب الجهاز العصبي للحشرات

يمكن أن تعيق العديد من الأشياء قدرة الحشرة على قلب نفسها. إن إعطاء المبيدات الحشرية والمواد السامة في أشياء مثل رذاذ الحشرات يعطل الناقلات العصبية ويوقف الجهاز العصبي للحشرة. وكتأثير جانبي، تتسبب معظم المبيدات الحشرية في حدوث تشنجات، حيث تضرب بساقيها بشكل لا يمكن السيطرة عليه وغالبًا ما تنقلب على ظهرها وهذا ما نراه في معظم الحشرات الميتة.

نظرًا لضعف الجهاز العصبي وتراجع أدائه، تقل قدرة الحشرة على مزامنة جميع أرجلها من أجل الدحرجة على جانبيها والوقوف مجددًا. حسب نوع المبيدات الحشرية، يمكن أن تموت الحشرة في غضون ساعات أو أيام من تناول السم.

قد تؤدي الإصابة أو نقص الغذاء أو الماء إلى إضعاف قدرة الحشرة على تصحيح وضعها. أو ببساطة يمكن أن تكون الحشرة في نهاية عمرها وقدراتها وقوتها في تراجع.

المصدر

اقرأ أيضًا:

تعرف معنا على فيلم كفرناحوم

كلمات ذات صلة: جسم الحشرة

4 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!