الأكثر قراءة مؤخرا

مع اقتراب الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة تكثر مشاكل البشرة والشعر عند النساء، لذلك تسعى النساء دائماً في هذا الوقت للبحث عن مختلف الطرق التي تزيد من جمالهن في الصيف، لكن لا داعي للبحث أكثر لأننا في هذا المقال وضعنا كل الطرق والنصائح للحفاظ على الجمال في هذا الفصل الحار.

للعناية بالبشرة قواعد مهمة سنتعرف عليها فيما يلي:

الترطيب الدائم: إن المشكلة الرئيسية في الصيف هي الحرارة العالية التي تجفف البشرة، لذلك يعد الترطيب أمراً أساسياً لا مفر منه للحفاظ على نضارة البشرة، يفضل اختيار مرطب للبشرة يحتوي على فيتامين E.

تقشير البشرة: إن تقشير البشرة باستعمال الكريمات الخاصة يساعد على التخلص من الجلد الميت على البشرة ويجعل بشرتك أكثر نضارة ونعومة، لكن لا تقشري بشرتك يومياً لأن هذا يسبب بعض المشاكل مثل احمرار الجلد لذلك يكفي أن تقشري بشرتك مرتين في الأسبوع.

شرب الكثير من المياه: إن شرب الكثير من المياه في فصل الصيف يساعد على الحفاظ على نضارة بشرتك وعلى رطوبة جسمك مما يجنبك الكثير من المشاكل الصحية والجمالية في هذا الفصل الحار.

استخدم واقي الشمس: إن تعرض البشرة لأشعة الشمس وحرارتها بشكل مباشر يسبب الكثير من المشاكل مثل جفاف الجلد وتبقع البشرة وظهور خطوط ناعمة على البشرة، لابد من استعمال واقي شمس جيد وتطبيقه على البشرة قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس.

استعملي منتجات الألوفيرا: صبار الألوفيرا يعتبر مضاد للالتهابات وتعتبر المواد المستخرجة منه مرطبة ومهدئة ومغذية للبشرة، كما أنها تحوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف.

اتباع نظام غذائي صحي: إن النظام المثالي للعناية بالبشرة هو مزيج من الفاكهة والخضراوات البقوليات والمكسرات المتنوعة.

وبعد أن تكلمنا عن طرق العناية بالبشرة سنتكلم عن طرق العناية بالشعر في هذا الفصل الجاف، وفيما يلي أهم النصائح حول هذا الموضوع:

استعمال الشامبو المناسب: إن كل شخص يتمتع بنوع شعر خاص به (كالشعر الجاف أو الشعر المتقصف أو الشعر الدهني…) لذلك من الضروري في فصل الصيف أن تختاري نوع الشامبو الملائم لطبيعة شعرك، ولا تبخلي على نفسك بأفضل أنواع الشامبو لأن هذا الفصل يسبب تراكم العرق والغبار على فروة الرأس لذلك لابد من استعمال نوع شامبو جيد.

زيت جوز الهند للعناية بالشعر: من أفضل طرق العناية بالشعر في الفصول الجافة والحارة هي تسخين كوب من زيت جوز الهند وتدليكه على فروة الرأس، يترك الزيت على الرأس لمدة ساعة قبل أن تستحمي وستلاحظين الفرق بنفسك.

نصائح أخرى: ليس سيئاً أن تقومي بتبريد فروة رأسك عن طريق غسل شعرك بالماء البارد من فترة إلى أخرى.

لقد آن الأوان للتكلم عن مساحيق التجميل:

استعملي الألوان الفاتحة: تعتبر الألوان الفاتحة والزاهية في الصيف أفضل الألوان على الإطلاق سواء كنا نتكلم عن أحمر الشفاه أو طلاء الأظافر أو ظلال العيون.

كريمات ظلال العيون: إن بودرة ظلال العيون عندما تختلط مع العرق تسبب انسداد المسام، لذلك ننصحك باستعمال كريمات ظلال العيون لأنها لا تذوب بسهولة ولا تجف كما أنها مقاومة للماء.

مكياج للعين مقاوم للمياه: من البديهي اختبار مكياج العين الذي يقاوم المياه وبالتالي لا يذوب عند التعرق بسبب الحرارة العالية، ننصحك باستعمال الكحل والماسكارا اللذان يغذيان الرموش.

القليل من اللون البرونزي على الوجنتين: القليل جداً من اللون البرونزي على الجبين أو على عظام الوجنتين يزيد من جاذبيتك بشكل كبير.

التركيز على العناية بالشفاه: إن جلد الشفاه رقيق للغاية لذلك يتأثر بأشعة الشمس وحرارتها لذلك نلاحظ تشقق الشفاه وتبقعها في فصل الصيف، استعملي أقلام الحمرة أو المواد المغذية والمرطبة للشفاه وداومي على استعمالها طوال فترة تعرضك للشمس.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات