الأكثر قراءة مؤخرا

لقد أدرك العديد من الرجال أهمية الاهتمام بصحتهم الجسدية و برشاقتهم و بنائهم لعضلات قوية و متينة، إلا أن شريحة كبيرة منهم مازالوا مقصرين بشأن الاهتمام ببشرتهم و تحديدا بشرة الوجه لديهم، الأمر الذي يجعل العديد من الرجال يبدون أكبر سنا و هم شباب، فالتعرض اليومي لمصادر التلوث من غبار و أتربة و أدخنة يسد المسام و يجعل البشرة سيئة، و في الأجواء الحارة يزداد الأمر سوءا مما يجرد البشرة من مائها و يحرق سطحها تاركا إياها بمظهر جاف محمر و غير حيوي.

إن أكثر ما يقلق أطباء الجلد ليلا هو امتناع الرجال عن الواقي الشمسي و تشبثهم الفظيع بهذا الموقف المتطرف. و على الرغم من أن الواقي الشمسي يحمي البشرة من سرطانات الجلد إلا أن العديد من الرجال يميلون إلى تجاهل أهميته, و مع اقتراب فصل الصيف يجب أن نأخذ الأمر على محمل الجدية. يقول طبيب الجلدية تيريس كيني ” من المهم جدا أن يستخدم الرجال واقيا شمسيا مرطبا ” و يؤكد على ضرورة استخدامه بانتظام ليحقق نتائج فعاله، و يضيف قائلا ” يعتبر الواقي الشمسي عاملا أساسيا لعادات الاهتمام بالبشرة و صحتها”.

لطالما تحدث أطباء الجلدية عن أهمية استخدام المرطبات الجلدية يوميا و الخبر الجيد للرجال هو أنه يكفي استخدام كريم واحد ليقوم بوظيفتي الترطيب و الحماية من أشعة الشمس فتبقى البشرة بمعزل عن الأذية الشمسية و الجفاف المسببين للعديد من مشاكل البشرة, حيث يقوم المرطب بحماية البشرة من الجفاف بينما يقوم الواقي الشمسي واسع الطيف بحماية البشرة من الأشعة الضارة فوق البنفسجية UV المسببة للتجاعيد و الشيخوخة، و يوصي الطبيب كيني باستخدام واقي شمسي بعامل وقاية 30 كحد أدنى -SPF30- و يشير إلى أن أي نوع من الواقيات هو أفضل من عدم استخدامه بالمجمل.

تبيع العديد من الصيدليات واقيات شمسية مصممة خصيصا لبشرة الرجل فيمكنكم الاختيار من عدة ماركات مشهورة و موثوقة من حيث الجودة مثل : Nitrogena و Nivea و Dove Men+Care و Harry’s و Cetaphil كل ما عليك فعله هو اختيار النوع المناسب لبشرتك و طبيعتها و إذا شعرت بأن نوعا ما غير مريح على بشرتك قم باستبداله بنوع ملائم أكثر و استمتع بأشعة شمس دافئة من دون أن تؤذي بشرتك فتبقى رجلا وسيما و صحيا خلال الصيف الحار.