لقد أدرك العديد من الرجال أهمية الاهتمام بصحتهم الجسدية و برشاقتهم و بنائهم لعضلات قوية و متينة، إلا أن شريحة كبيرة منهم مازالوا مقصرين بشأن الاهتمام ببشرتهم و تحديدا بشرة الوجه لديهم، الأمر الذي يجعل العديد من الرجال يبدون أكبر سنا و هم شباب، فالتعرض اليومي لمصادر التلوث من غبار و أتربة و أدخنة يسد المسام و يجعل البشرة سيئة، و في الأجواء الحارة يزداد الأمر سوءا مما يجرد البشرة من مائها و يحرق سطحها تاركا إياها بمظهر جاف محمر و غير حيوي.

إن أكثر ما يقلق أطباء الجلد ليلا هو امتناع الرجال عن الواقي الشمسي و تشبثهم الفظيع بهذا الموقف المتطرف. و على الرغم من أن الواقي الشمسي يحمي البشرة من سرطانات الجلد إلا أن العديد من الرجال يميلون إلى تجاهل أهميته, و مع اقتراب فصل الصيف يجب أن نأخذ الأمر على محمل الجدية. يقول طبيب الجلدية تيريس كيني ” من المهم جدا أن يستخدم الرجال واقيا شمسيا مرطبا ” و يؤكد على ضرورة استخدامه بانتظام ليحقق نتائج فعاله، و يضيف قائلا ” يعتبر الواقي الشمسي عاملا أساسيا لعادات الاهتمام بالبشرة و صحتها”.

لطالما تحدث أطباء الجلدية عن أهمية استخدام المرطبات الجلدية يوميا و الخبر الجيد للرجال هو أنه يكفي استخدام كريم واحد ليقوم بوظيفتي الترطيب و الحماية من أشعة الشمس فتبقى البشرة بمعزل عن الأذية الشمسية و الجفاف المسببين للعديد من مشاكل البشرة, حيث يقوم المرطب بحماية البشرة من الجفاف بينما يقوم الواقي الشمسي واسع الطيف بحماية البشرة من الأشعة الضارة فوق البنفسجية UV المسببة للتجاعيد و الشيخوخة، و يوصي الطبيب كيني باستخدام واقي شمسي بعامل وقاية 30 كحد أدنى -SPF30- و يشير إلى أن أي نوع من الواقيات هو أفضل من عدم استخدامه بالمجمل.

تبيع العديد من الصيدليات واقيات شمسية مصممة خصيصا لبشرة الرجل فيمكنكم الاختيار من عدة ماركات مشهورة و موثوقة من حيث الجودة مثل : Nitrogena و Nivea و Dove Men+Care و Harry’s و Cetaphil كل ما عليك فعله هو اختيار النوع المناسب لبشرتك و طبيعتها و إذا شعرت بأن نوعا ما غير مريح على بشرتك قم باستبداله بنوع ملائم أكثر و استمتع بأشعة شمس دافئة من دون أن تؤذي بشرتك فتبقى رجلا وسيما و صحيا خلال الصيف الحار.

Aws Dayoub

Aws Dayoub

مترجم ومدرس لغة إنكليزية في جامعة تشرين، مهتم بالصحة والرياضة والتغذية السليمة.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!