بعد انتهاء عصر المراسلات الورقية وبدء عصر جديد متمحور حول التكنولوجيا والإنترنت يسعى العديد من الرجال العازبين للبحث عن شريكة حياتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك يقوم هؤلاء الرجال بالكثير من الأمور بهدف لفت انتباه الجنس الآخر وإثارة إعجابه.

لكن ما لا تعرفونه أنه يوجد العديد من التصرفات التي نقوم بها بشكل مقصود أو غير مقصود تنفر الجنس الآخر وتؤثر بشكل سلبي على ما نسعى لتحقيقه وهو إثارة الإعجاب، هل تعتقد أنك لا تقوم بأي تصرف يمكن أن ينفر الجنس اللطيف؟ اقرأ هذا المقال واحكم بنفسك.

هل أنت من محبي السيارات؟ يوجد العديد من الصور التي تنشر على فيسبوك والتي يظهر فيها الرجل جالساً في سيارته الفخمة أو ربما متكئ عليها، إن كنت تعتقد بأن هذا النوع من الصور جذاب، فكر مجدداً! هذا النوع من الصور يظهر الجانب المادي من الإنسان ويجرده من صفاته الداخلية الجميلة وبالتالي لن يجذب هذا النوع من الصور الأنثى المهتمة بجوهر الرجل وإنما سيجذب الأنثى التي تسعى إلى المال والتسلية، أي أنك للأسف لن تحصل على أي علاقة جادة باستخدام هذه الصور.

ربما يجب أن تقلل من التقاط صور “السيلفي” قليلاً: أثبتت الدراسات أن صور السيلفي تعطي نظرة سلبية عن صاحبها، حيث يعكس هذا النوع من الصور الغرور والنرجسية حتى إن لم تكن هذه الصفات موجودة في صاحب السيلفي، ويأتي هذا الرأي حول “السيلفي” نتيجة الحركات العديدة التي يقوم بها العديد من الأشخاص بهدف لفت الأنظار بشكل مبتذل، فإن كنت تحاول إثارة إعجاب إحداهن ننصحك بالابتعاد عن هذه الظاهرة التي تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي.

متى كان آخر تبديل لصورتك الشخصية على فيسبوك ؟ أصبح الرجال يقلدون بعضم بشكل واضح حيث أنه يوجد الكثير من الرجال الذين يضعون صورة شخصية أو صورة غلاف لهم وهم يدخنون السيجار مثلاً أو يشربون نوعاً معيناً من الكحول أو حتى صورهم في النادي الرياضي، هذا النوع من الصور الكليشيه ينفر العديد من الإناث لكونه لا يظهر الجانب الحقيقي للرجل، حيث تعتبر النساء هذه الصورعبارة عن نسخ جديدة لنفس الصور التي تراها يومياً على صفحات العديد من الرجال.

النساء قادرات على كشف الكذب: إياك أن تدّعي شيء ليس حقيقي سواء كان في مجال تعليمك أو عملك أو حتى أمورك الشخصية، فالنساء قادرات على اكتشاف الكذب وقد تعتبر المرأة أن كذبتك هذه أمراً لا يغتفر مما سيهدم كل ما كنت تحاول بناءه.

لا تيأس بعد، فكما يوجد العديد من التصرفات والسلوكيات التي تنفر الإناث يوجد العديد من التصرفات التي ستثير إعجابهن، إليك بعض هذه الأمور.

ألقي الدعابات الظريفة: فالمرأة تحب من يحافظ على ضحكتها، تنجذب الإناث بشكل كبير إلى الرجال القادرين على إضحاكهن فإذا كنت خفيف الدم وغير مبتذل بالتأكيد ستزيد فرص حصولك على علاقة لطيفة وحقيقية.

وداعاً لشفرات الحلاقة: أثبتت الإحصاءات أن النساء تنجذب لأصحاب اللحى الطويلة أكثر بـ18% من الرجال بدون اللحية، لذلك ننصحك بإطلاق لحيتك بشكل جميل مع الاستعانة بحلاق مختص لتجنب نمو اللحية العشوائي الذي بالتأكيد لن يخدم هدفك.

اقتني حيواناً أليفاً: تنجذب النساء للرجال الذين ينشرون صوراً لهم برفقة حيواناتهم الأليفة، يعود ذلك إلى أن هذه الصور تعكس الجانب اللطيف والحنون من شخصية الرجال القاسية في معظم الأحيان، لذلك أكثر من صورك مع قطتك أو كلبك أو حتى الببغاء الخاص بك.

للطيارين فقط!: يعتبر الرجال الطيارون من أكثر الرجال المطلوبين من قبل النساء حسب موقع Tinder– لذلك إن كنت طياراً أكثر من الصور التي تدل على مهنتك، أما لغير الطيارين فلا تكذبوا بخصوص عملكم فهذا سينفر النساء ولن يحقق أي فائدة لكم.

يقال أن النساء من الزهرة والرجال من المريخ بحسب وصف الطبيب النفسي الأمريكي جون غراي لذلك يجد كلاً منهما صعوبة في فهم الآخر، لذلك سنتعرف معاً على بعض شخصيات الرجال التي ستبتعد أي أنثى عنهم.

“المتفلسف”: تكره الإناث أولئك الرجال الذين يلعبون دور المرشد النفسي وصاحب المواعظ، بل تنتظر من الرجال المساندة بشكل لطيف وتطلب المساواة في المعاملة بين الرجال والإناث وعدم إلقاء الحكم والخبرات الحياتية في وجههن فقط لأنهن إناث.

اصرف بعض الأموال عليها!: أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها الرجال هو تجاهل المناسبات التي تخص الأنثى أو تقديم هدايا رخيصة في هذه المناسبات فهذا يدل على بخل شديد والمرأة تكره الرجل البخيل.

لا تتباهى: عندما تستلم زمام الحديث لا تطيل التكلم عن نفسك ولا تسترسل في الحديث عن “بطولاتك” وإنجازاتك فهذه الخطة لن تجدي أي نفع عندما يتعلق الأمر بجذب انتباه الإناث.

الرجل الحسود: تبحث المرأة عن الرجل الذي سيصفق لنجاحاتها والذي سيقف بجانبها ويدعمها في كل خطوة، لا عن الرجل الذي سيغار من نجاحاتها ويحسدها عليها، وبالتالي سيكون هذا الرجل مناسباً حتى في المواقف السيئة فعندما تخبرك المرأة عن مشاكلها في العمل ستنتظر منك أن تبدي دعمك لها لا أن تقوم بالتكلم أيضاً عن مشاكلك أو التفاخر بنجاحك في هذا اليوم.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات