لغة الجسد الأنثوي، أو لغة الجسد النسائية، ليست مختلفة عن تلك الخاصة بالرجال. ومع ذلك، لدى لغة الجسد الأنثوية اختلافات ملحوظة يمكن أن يلاحظها كلا الجنسين. إليك نصائح مفصلة أدناه.

1- سلوك المغازلة عند النساء

فيما يلي بعض السلوكيات التي تقوم بها المرأة بلاوعي أثناء محاولة إغراء الرجل:

تميل النساء اللواتي يحاولن إغراء رجل إلى رفع حاجبيهن وتخفيض الأجفان لأنه يشبه الوجه الذي تصنعه النساء عندما يشعرن بالمتعة. تسترعي النساء الانتباه إلى شفاههن عن طريق ارتداء أحمر الشفاه اللامع. تلعب النساء بشعرهن أو تلمس رقبتهن ذلك يظهر انحناء العنق ويبرز شعراً صحياً لامعاً. يميل الرجال إلى النساء صاحبات العيون كبيرة والأنف الصغير والشفتين الكاملتين والخدين العاليين.

2- الإصرار ضد الخضوع

تصارع النساء محاولة الوقوف على أرض الواقع دون تخويف الرجال. تستخدم النساء تلميحات حول “الخضوع” لإظهار قابلية التأثر، ولكن يمكنهن أيضاً استخدام بعض التحركات لتأكيد الذات لتظهر أنها صعبة المنال. من الغريب أن الرسغ الضعيف أو المعصمين المكشوفين هو علامة على الخضوع، هذا هو السبب في أن النساء المدخنات يحتفظن بالسجائر للتدخين مع الرجال. عندما تريد المرأة أن تكون حازمة فإنها تستطيع الوقوف والذهاب بعيداً، هو تلميح لا شعوري للرجال أن المرأة تشعر بالثقة.

3- النساء والكذب

الرجال والنساء يكذبن بشكل مختلف. دوافعهم للخداع مختلفة. حيث يكذب الرجال للظهور بمظهر أكثر قوة وإثارة، كما يكذبون عن أنفسهم ثماني مرات أكثر من الكذب عن الآخرين.

المرأة تكذب أقل عن نفسها وأكثر لحماية مشاعر الآخرين أو لجعل الآخرين يشعرون بتحسن.

4- المرأة وفهم لغة الجسد

النساء أفضل في إرسال وتلقي إشارات لغة الجسد من الرجال. في إحدى الدراسة أخرى طُلب من المشاركين فك تشفير فيلم صامت. تمكنت النساء من تخمين ما كان يحدث 87% من الوقت لكن الرجال لم يتمكنوا من تخمينه إلا بنسبة 42% فقط من الوقت. ومن المثير للاهتمام أن الرجال المثليين توصلوا تقريباً إلى نفس نتائج النساء.

5- نصائح للرجال والنساء

مع الأخذ بعين الاعتبار بعض إشارات لغة الجسد الأنثوية، إليك بعض النصائح لكل من الرجال والنساء: عندما تقترب من امرأة، لا يجب على الرجل أبداً أن يكون خلفها، لأن هذا سيشعرك كأنك تحرسها. كما أن الأنثى لا تحتاج إلى الحصول على مظهر مثالي لجذب رجل، فالرجال يفضلون الأنثى التي تجيد المغازلة عن الأنثى الجميلة.

6- الجسد الأنثوي المحبوب

فيما يلي بعض السلوكيات الجذابة والمحبوبة عبر المواقف الاجتماعية والتجارية والرومانسية:

– وجه باسم
– وجود وجه تعبيري
– إبقاء يديك تحت مستوى الذقن (فوقها يمكن اعتبارها عدوانية أو مفرطة الحركة)
– حفظ اليدين خارج الجيوب
– الإيماء بالرأس
– الميل باتجاه الشخص الآخر

اقرأ أيضًا على موقعنا: تعلمي كيفية قراءة لغة جسد الرجل

المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *