قد يكون من الصعب للغاية قراءة الرجال، خاصة لأن الرجل العادي يستخدم متوسط كلمات في اليوم الواحد أقل بـ 13000 كلمة عن النساء. على الرغم من أن الرجال قد لا يقولون الكثير بكلماتهم، إلا أنهم يقولون كل شيء بلغتهم الجسدية. فيما يلي بعض الحقائق المثيرة عن لغة جسد الذكور.

1- الرجال والتلميح بلغة الجسد

أولاً، نحن بحاجة إلى معرفة أن الرجال يستخدمون مناطق مختلفة من دماغهم لقراءة لغة الجسد وغالباً ما لا يكونوا جيدين في قراءة لغة الجسد مثل النساء. وجدت الباحثة “مونيكا مور” أن الرجال غالباً ما يغيبون عن أول إشارة مغازلة للسيدات. في المتوسط تحتاج النساء إلى النظر إلى العين ثلاث مرات قبل أن يلاحظ الرجل. قد تكون المرأة أفضل في قراءة لغة الجسد لأن المزيد من دماغها ينشط عندما يقيم سلوك الآخرين. عندما تكون في التصوير بالرنين المغناطيسي لدى النساء 14 إلى 16 منطقة دماغية نشطة أثناء تقييم الآخرين، في حين أن الرجال لديهم فقط 4 إلى 6 نشطة.

2- الرجال والنساء والكذب

الرجال والنساء يكذبون بشكل مختلف، هذا لأن دوافعهم للخداع مختلفة. يكذب الرجال للظهور بمظهر أكثر قوة وإثارة ونجاحاً. حيث يكذبون عن أنفسهم ثماني مرات أكثر من الكذب عن الآخرين. المرأة أقل كذب عن نفسها وأكثر كذب لحماية مشاعر الآخرين أو لجعل الآخرين يشعرون بتحسن عن أنفسهم.

3- الرجال يفضلون التوفر على كل شيء آخر

تشير الدراسات إلى أن الرجال ينجذبون أكثر إلى المرأة التي تشارك في سلوك المغازلة لإظهار أنها متاحة.

سلوك المغازلة المفضل لديهم:

– وجه باسم
– وجود وجه تعبيري
– لمس اليد كحد أدنى
– حفظ اليدين خارج الجيوب
– استخدام لغة الجسد الأنثوي
– الميل باتجاه الشخص الآخر

4- ما هو الجزء المفضل من جسم المرأة؟ الساقين والظهر والصدر أو اليدين؟

الجواب: غالبية الرجال يعتبرون مؤخرة المرأة هي الجزء المفضل من جسدها. إذا كنت تعتقدين أنه ينظر إلى مؤخرتك، فمن المحتمل أنك على حق!

5- جاذبية الذكور

غالباً ما يشير الرجال بأصابعهم تجاه الشخص الأكثر اهتماماً به. بحثت دراسة في علم النفس عن الجاذبية ووجدت أن الرجال يشيرون بدون قصد بأقدامهم حين يتطلعون للقائد. في المجموعات شاهد أين الرجال يوجهون أصابعهم عندها ستعرف من القائد في هذه الجلسة.

6- لماذا الرجال يأخذون مساحة أكبرظ

وجدت دراسة أن هناك سبباً بيولوجياً لهذا الأمر! يحب الرجال أخذ أكبر قدر ممكن من المساحة، بقية الذراع على الطائرة، والمساحة تحت طاولة الطعام، والسرير بأكمله. في الواقع هو عرض بسيط لفرض هيمنتهم. عندما يجعلون جسدهم يستهلك أكبر مساحة، لأنهم يشعرون بالحاجة للمطالبة بالسلطة على أقل تقدير في الغرفة التي يجلسون بها.

اقرأ أيضًا على موقعنا: تعلم كيفية قراءة لغة جسد المرأة

المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا