الأكثر قراءة مؤخرا

أهم النصائح والحيل لنمو اللحية بشكل أسرع:

1- تأكد من الحصول على الفيتامينات المناسبة: يمكن أن يكون للفيتامينات المختلفة والمعادن والمواد المغذية في النظام الغذائي اليومي إما تأثير مفيد أو سلبي على قدرتك على نمو شعر الوجه، ويقول ستيف جرانت – Steve Grant – اختصاصي التغذية إن نمو شعر الوجه يمكن أن يتأثر بكل من البروتينات والدهون والكربوهيدرات التي نستهلكها، ويقول جرانت أيضًا يمكن أن يلعب هرمون التستوستيرون دورًا هامًا، ولضمان حصولك على مستويات كافية من التستوستيرون عليك بتناول الأطعمة المليئة بالزنك والمغنيسيوم وفيتامين D.

ويمكن العثور على الزنك في اللحوم الحمراء والقرنبيط والسبانخ والكبد والمحار، ويتم العثور على المغنيسيوم في اللوز والكاجو والماكريل وهو نوع من الأسماك، واضاف ان العناصر الأخرى سيكونوا فيتامينات A و C و E وكذلك فيتامين B ومشتقاته مثل B3 و B7 ويمكن العثور عليه فى السلمون ومنتجات الالبان وبعض المكسرات والافوكادو.

2- ممارسة الرياضة والنوم جيدًا: يحتاج الشخص البالغ إلى ست ساعات نوم على الأقل، ويستخدم الجسم هذه الساعات لإعادة البناء والإصلاح والنمو ويشمل ذلك شعر الوجه، لذلك حافظ على نومك جيدًا، وأثناء نومك جسدك يرتاح أيضًا وهذا يساعد على تقليل الإجهاد الذي يؤدي إلى ضعف جهاز المناعة وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى بطء نمو الشعر. التمرين نشاط يومي آخر من شأنه زيادة شعر الوجه، فرفع معدل ضربات القلب لمدة ساعة واحدة على الأقل كل يوم يرفع مستويات هرمون تستوستيرون الخاص بك. خذ مكملات التستوستيرون ولكن على مسؤوليتك الخاصة.

إذا كنت ممن لا تحب الرياضة أو إذا كنت ببساطة تشعر بالملل أو مشغول عن الذهاب للصالة الرياضية، يمكنك الحصول على قدر إضافي من هرمون التستوستيرون في شكل أقراص، ولكن أخذ الكثير من التستوستيرون يمكن أن يضر بالجسم حيث يمكن أن يلحق الضرر بكبدك، وقد يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية كما أنها قد تزيد من حجم البروستاتا مما يؤدي إلى التهابات في البول ويزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

4- اهتم بشرتك: يجب أن يهتم الرجل دائمًا ببشرته، فعليك بتجنب غسل وجهك بالماء الساخن جدا، أو الاستحمام بالماء الساخن، لأن ذلك سيؤدي إلى جفاف الجلد ويمكنك أيضًا استخدام مرطبات الجلد.

5- الإقلاع عن التدخين: ما نعرفه هو أن التدخين له تأثير مماثل للشيخوخة على الشعر، فعندما تضعف الدورة الدموية يقلل تدفق الدم إلى جذور الشعر، ويؤدي ذلك إلى حرمان الخلايا من المتطلبات لنمو الشعر.

6- العمل بما لديك: إذا كان شاربك طويلًا بشكل معقول، استخدم زيت اللحية والذي سوف يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة الطبيعية لشعراللحية، هناك أيضًا زرع اللحية إذا كنت ثريًا، حيث انها عملية بسيطة كما أن لها شعبية عالية ونتائج مبهرة.