الأكثر قراءة مؤخرا

وجد الباحثون الطريقة الأفضل للحصول على نوم جيد في الليل، بعيداً عن تناول الموز وأدوية الرشح. يقول العلماء في جامعة نورث ويسترن الأميركية أن التخطيط لليوم التالي يضمن نوماً عميقاً لفترة أطول كما أن جودة النوم تتحسن بشكل ملحوظ. المؤلف الرئيس للدراسة جايسونأونغ، أستاذ مساعد في علم الأعصاب بجامعة فينبرغ للطب يقول:

“إن مساعدة الناس في إيجاد هدف في حياتهم قد يكون إستراتيجية فعالة خالية من الدواء لتحسين جودة النوم، وبشكل خاص للناس التي تعاني من مشاكل قلق أكثر، إن الهدف في الحياة يمكن زرعه وتعزيزه من خلال تمارين التركيز العالي”

نشرت نتائج الدراسة في مجلة النوم بين العلم والممارسة، وبالرغم من أن الدراسة أجريت على أشخاص متقدمين بالعمر إلا أن أونغ يعتقد أن النتائج تنطبق على جميع الأشخاص.

أجاب المشاركون ال 823 على أسئلة الدراسة التي تتعلق بحياتهم الشخصية، وكانت نسبة الأشخاص الذين لديهم هدف بحياتهم 63% وكانوا أقل عرضة للأرق وصعوبة النوم، ولمعرفة مدى اهتمام المشاركين بمعنى حياتهم تم سؤالهم :

” ما إن كانوا يشعرون بأنهم بحال جيدة عند تفكيرهم بما فعلوه في الماضي وما يأملون فعله في المستقبل”
أي أنك ستنام بشكل جيد عندما تقتنع أنك لا تهدر حياتك وأنك لم تضيع فرصتك بعد، لذا عليك فقط إنجاز هذا الهدف بحياتك وستنام كما ينام الأطفال.