في حال لم تكن تعلم هذا فإن رياضة كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في العالم، ولهذا السبب يكسب اللاعبون الكثير من المكافآت المادية التي تجعلهم من أثرياء العالم، في هذا المقال سنتعرف معاً على لاعبي كرة القدم الأكثر ثراء حول العالم، قد تفاجئك بعض الأسماء لذلك تابع معنا هذا المقال حتى النهاية.

فرانك لامبارد -Frank Lampard- تقدر ثروته بـ 90 مليون دولار أمريكي، اشتهر بمسيرته الكروية في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث قضى 14 عام من حياته الكروية في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل أن يبدأ اللعب مع نادي نيويورك في الدوري الأمريكي الممتاز.

رونالدينيو -Ronaldinho- تقدر ثروته بـ 93 مليون دولار أمريكي، بالتأكيد يعتبر من أعظم لاعبي كرة القدم على مر التاريخ، وعلى الرغم من خفوت نجوميته في الفترة الأخيرة إلا أن هذا لا يمنعه من كسب 2.5 مليون يورو في كل عام.

راؤول -Raul- تقدر ثروته بـ 95 مليون دولار أمريكي، أثناء سنواته مع ريال مدريد حصل راؤول على 7 مليون يورو في كل عام، وقد حافظ على ثروته من خلال استثمار أمواله في العديد من مشاريع الطاقة والمشاريع العقارية.

صامويل إيتو -Samuel Eto’o- تقدر ثروته بـ 98 مليون دولار أمريكي، حصل على أمواله من خلال لعبه في برشلونة حيث حصل سنوياً على 10 مليون يورو، ومن خلال لعبه مع تشيلسي حيث حصل على 5 مليون يورو سنوياً.

كاكا -Kaká- تقدر ثروته بـ 108 مليون دولار أمريكي، من اللاعبين الذين حصلوا على ثروتهم من خلال مسيرته الكروية المشرفة، بالإضافة إلى أموال الدعايات التي كان يقوم بها مع الكثير من الشركات مثل أديداس وبيبسي وسامسونج وجيليت وأرماني.

واين روني -Wayne Rooney- تقدر ثروته بـ 112 مليون دولار أمريكي، يعتبر روني أغنى لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي عام 2014م تم توقيع عقد اللاعب بقيمة وصلت إلى 104 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى أنه يكسب 300 ألف جنيه استرليني في كل أسبوع.

زلاتان ابراهيموفيتش -Zlatan Ibrahimović- تقدر ثروته بـ 114 مليون دولار أمريكي، وهو أحد أبرز النجوم على الساحة الكروية في الأعوام الأخيرة، يحصل ابراهيموفيتش على الكثير من أمواله من صفقات الدعاية مع Xbox ونيفيا وفولفو والكثير من الشركات الأخرى.

نيمار -Neymar- تقدر ثروته بـ 148 مليون دولار أمريكي، وهو أبرز مواهب كرة القدم البرازيلية في الآونة الأخيرة، يبلغ راتبه السنوي 8.8 مليون يورو سنوياً وهو في الحقيقة مبلغ صغير بالمقارنة مع الأموال التي يكسبها من شركات الدعاية مع الشركات الكبرى.

ليونيل ميسي -Lionel Messi- تقدر ثروته بـ 218 مليون دولار أمريكي، يحصل من عقده مع برشلونة على 50 مليون يورو سنوياً، بالإضافة إلى تعامله مع أكبر الشركات التجارية في العالم مما يزيد من ثروته.

كريستيانو رونالدو -Cristiano Ronaldo- تقدر ثروته بـ 230 مليون دولار أمريكي، يحصل رونالدو سنوياً على 18.2 مليون يورو حسب عقده الأخير مع ريال مدريد، كما يمتلك رونالدو خط أزياء خاص به بالإضافة إلى بعض الاستثمارات العقارية.

 

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات