الأكثر قراءة مؤخرا

يقول الدكتور سبنسر نادولسكي – Spencer Nadolsky – الطبيب المتخصص في اللياقة البدنية والتغذية لدي العديد من المرضى الذين يأتون بأحجام مختلفة، وتتطور عضلات الناس بطرق مختلفة، فكل جسم له شكل خاص به تمامًا.

لا نريد خصرًا: على الرغم من أن الأجسام تأتي في جميع الأشكال والأحجام، لكن الخصر يعد مؤشر عالمي على سوء الصحة، ويقول نادولسكي أنه يجب أن يكون متوسط خصر الرجل تحت 35 بوصة، ولكن من الصعب تحديد الحجم المثالي للصدر والذراعين والساقين لأن التدرب على رياضة معينة يمكن أن يطور بعض العضلات بينما يهمل الآخر.

أنصع بياضًا من الأبيض؟: ابتسامة هوليوود جزء لا يتجزأ من الجسم المثالي، ويقول طبيب الأسنان المشهور الدكتور ريتشارد ماركيس – Richard Marques -أن الأسنان القوية دون حشوات أو علاج لقناة الجذر هي أصح الأسنان، فإذا كنت تبحث عن ابتسامة أكثر إشراقا فإن ماركيس يقترح تناول الأطعمة الأكثر بياضًا مثل الدجاج والأرز والأسماك وشرب السوائل الصافية وتجنب المواد الغذائية المصبوغة بشكل كبير.

مؤشر كتلة الجسم: كان مؤشر كتلة الجسم (المعروف أكثر باسم BMI) لفترة طويلة وسيلة لقياس الأمراض ذات الصلة بالوزن، ومع ذلك فإن الدرجات العالية لا تعني دائمًا مخاطر عالية وليس هناك رقم محدد له.

فخ الشمس: قد تظهر فوائد أسلوب الحياة الصحية على بشرتنا، والتعرض للشمس يقوي عظامنا ويضيف للبشرة مظهرًا جميل بالإضافة الى الفوائد المتعددة للتعرض لأشعة الشمس، ولكن بالطبع ليس كل من له بشرة برونزية يمتلك بشرة صحية، حيث قال الدكتور شارون ونج Sharon -Wong -استشاري الأمراض الجلدية إن التعرض التراكمي للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يؤدي إلى ظهور الشيخوخة قبل الأوان ولكن الأهم من ذلك يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، ويمكن أن تضر ايضًا بمستويات الكولاجين الخاص بك وتولد التجاعيد مما سيجعل شكل بشرتك قبيحة.

غضب المنشطات: الأجسام المثيرة للإعجاب متنوعة الضخامة ليست دائمًا طبيعية، فمثلا سيلفستر ستالون Sylvester Stallone – -هو من أحد المشاهير الذين تم ضبطهم يحملون جينتروبين Jintropin – – مما يشير إلى استخدام الستيرويد، ويجب أن يوصف الستيرويد فقط من قبل الطبيب، حيث إذا تم استخدامها بشكل خاطئ فإن العواقب الجسدية والنفسية يمكن أن تكون مقلقة.