الأكثر قراءة مؤخرا

معظم أفاعي الولايات المتحدة الأمريكية ليست أفاعي سامة، باستثناء الأفعى النحاسية، وثعابين المرجان، والأفاعي المجلجلة، وأفعى الخف المائية، إذا عضتك واحدة من هذه الأفاعي، فيجب عليك الحصول على رعاية طبية في الحال، لأن السم قد يهدد حياتك.

معظم الأفاعي السامة في الولايات المتحدة يمكن تمييزها عن طريق هذه الخصائص: • عيون حادة وضيقة باستثناء ثعبان المرجان. • رأس مثلثي الشكل. • تجويف وانحسار بين العيون والأنف.

الفروقات
الفروقات

بالإضافة إلى هذه الخصائص العامة، فإن كل نوع من الأفاعي يمتلك خصائصه المميزة: • الأفعى النحاسية تمتلك ألوان تتراوح بين الأحمر والذهبي، وساعة رملية على جسدها، والأفاعي النحاسية صغيرة السن تمتلك ذيل ذو مقدمة صفراء، هذه الأفاعي تنمو إلى أن تصل من 24 إلى 40 إنش، وتتواجد هذه الافاعي عادة شرق الولايات المتحدة. • تمتلك الأفاعي المرجانية لوناً أحمر أو أصفر مع حلقات سوداء، أو حلقات حمراء وصفراء تلامسان بعضهما، هذه الأفاعي نحيفة بالعادة ويتراوح طولها من 18 إلى 30 إنش وأحيانا أطول من ذلك، على عكس الأفاعي السامة الأخرى فالأفعى المرجانية لا تمتلك عيون ضيقة، ويتواجد هذا النوع من الأفاعي في جنوب الولايات المتحدة.

الأفاعي المجلجلة هي أكثر أنواع الأفاعي سمية، وتتواجد في كافة أنحاء الولايات المتحدة، هنالك 32 نوعاً مختلفاً منها، كل منها يمتلك مزايا مختلفة، لكن الميزة التي تشترك بها جميع الأفاعي المجلجلة هو ذيل يطلق صوتاً مجلجل يصدر عندما تشعر الأفعى بالخطر. • أفاعي الخف المائية تتراوح ألوانها بين بني كامل، أو أسود أو حتى أصفر مع حلقات صليبية، الأفاعي الأصغر سناً ذات ألوان اكثر في العادة وأحيانا ذيل ذو مقدمة صفراء، تستطيع هذه الأفاعي أن تنمو إلى حجم كبير، فالبالغة منها يصل طولها من 24 إلى 48 إنش وأطول من ذلك أحياناً، وتتواجد هذه الأفاعي في جنوب شرق الولايات المتحدة بالقرب من الأنهار والبحيرات.

المصدر

قصي أبوشامة

قصي أبوشامة

قصي أبوشامة
مهندس مدني من الأردن، أسعى إلى زيادة الوعي في التقدم المعرفي والمنهج العلمي وتعزيز بنية الفرد العربي ثقافياً وإنسانياً

الاطلاع على جميع المقالات