الأكثر قراءة مؤخرا

عند السفر إلى الخارج هناك ثلاثة أشياء تحتاج إليها، الحفاظ على سلامتك الشخصية، وثائق الهوية الخاصة بك، والمال، فعلى سبيل المثال لو سُرقت أوراق الهوية الخاصة بك، يمكن أن يتسبب هذا بمتاعب لك منها حرمان صعودك على متن السفن والطائرات، ويمكن أن يتطور الأمر إلى عدم قدرتك على مغادرة البلاد.

من هم سارقوا الجيوب وكيف يعملون؟ جريمة النشل تنطوي على الخداع، والإلهاء، والسرعة، وغالبًا ما تحدث في المناطق التي تحظى بالسياح مثل الكنائس والمتاحف والمعالم الأثرية والفنادق والشواطئ ومترو الأنفاق والقطارات والمطارات والمعالم السياحية، وبعض الأحياء والمطاعم والحدائق والأسواق، وبالقرب من أجهزة الصراف الآلي.

اللصوص سواء كانوا محترفين أو انتهازيين يعملون في فرق تصل إلى أربعة أشخاص، معروفين بقدرتهم على صرف الانتباه، والتحرك بسرعة، والعمل بشكل طبيعي، ولا تنخدع بالأطفال الصغار فهم غالبًا ما يكونوا جزء من تلك العصابات، كذلك المتسولين أو المتجولين في الشوارع لهم دور كبير كعوامل الهاء.
الهدف الأساسي من أي لص هو الحصول على الأشياء الثمينة والابتعاد بسرعة، والتوقيت هو كل شيء، وحتى لو اكتشف في وقت لاحق أنك قد سُرقت، سيكون الوقت متأخر جدًا في كثير من الأحيان، لذلك بخلاف الأصدقاء والعائلة والأفراد المعروفين، كل شخص آخر من المحتمل أن يكون لص.

من هم الضحايا؟ 1- أي شخص يبدو أن لديه شيئًا قيمًا، حيث يستهدف اللصوص الأشخاص الذين يمتلكون المال، والمجوهرات، والإلكترونيات، كذلك وثائق الهوية وبطاقات الائتمان.

2- قد يكون وعيك بكونك تعرضت للسرقة أقل بكثير مما تظن، فمثلًا من الغريب أن يتم دفعك داخل محطة المترو، ولكن سيحاول دماغك أن يجعل من هذا الحدث شئ طبيعي ولذلك هذا هو الغطاء المثالي للصوص.

3- إذا كنت تحمل أكياس مفتوحة عليها اسماء تجارية لمتاجر سلعها باهظة الثمن فقد تتعرض للنشل. 4- إذا كان لديك جيوب خارجية في حقائب الظهر أو حقائب الكتف. 5- إذا تركت حقيبتك أو محفظتك أو هاتفك النقال أو أي شيء بجانبك في مكان عام. لذلك كن على علم بكل تلك الأشياء وكن حرصيًا في كل مكان تذهب إليه وتذكر أن سلامتك الشخصية هي أهم شئ، فيجب الاهتمام بها في المقام الأول.


المصدر