الأكثر قراءة مؤخرا

كيف تتعلم الاسبانية بسرعة

يتطلب تعلم اللغات الأجنبية تكريساً وتفانٍ، حاول أن تستخدم الإسبانية التي تتعلمها في محاوراتك اليومية وكتاباتك لتصبح محترفاً، هذه النصائح سوف تساعدك على تعلم الإسبانية بسرعة

الجزء الأول: فصل تعليمك بنفسك

1- قرر الطريقة المثلى التي تتعلم بها

• إذا كنت متعلماً بصرياً، لا يجب عليك أن تختار الدروس اللفظية، كالتي موجودة على المدونات الصوتية والإذاعات، ركز على البطاقات التذكيرية، والأفلام ذات الترجمات والدروس التي توظف وسائل المساعدة البصرية.

• إذا كنت متعلماً سمعياً، استمع إلى الموسيقى، حمل المدونات الصوتية واستمع إلى الكتب الصوتية، استخدم وسائل المساعدة السمعية والبصرية المتاحة على الانترنت لتحسين تعليمك.

• إذا كنت متعلماً حركياً، فإنك تحتاج إلى التفاعل مع وسائل التعليم، خذ صفاً يستطيع فيه الطلاب التحدث مع المعلمين، اطلب برنامجاً حاسوبياً تستطيع فيه لعب الألعاب أو التفاعل ببساطة مع متحدثي الاسبانية قدر الإمكان، وبالرغم من أن التفاعل مع متحدثي الإسبانية تعد فكرة جيدة، إلا أنها ستكون أكثر أهمية في حالتك.

2- استفد من الوقت الذي تذهب فيه كل يوم إلى العمل

إحدى الطرق الأخرى في تفصيل تعليم خاص بك هو أن تستخدم الوقت الذي تمضيه في سيارتك أو في النقل العام وتخصصه لتعلم الإسبانية، حمل المدونات الصوتية، أو الكتب الصوتية أو حتى دروس اللغة الإسبانية.

 

الجزء الثاني: استثمر في دروسك

1- حدد ميزانيتك المخصصة للدروس والبرامج، كلما تنوعت الطرق التعليمية المستخدمة والمطابقة لنمط تعليمك كلما زادت مقدرتك على التعلم.

• إذا كنت مستعداً ان تدفع عدة مئات من الدولارات على الأقل، سجل في دروس التحدث والاستماع إلى الإسبانية عن طريق الجامعات والكليات القريبة منك، اختر دورة مكثفة إن أمكن، يمكنك أيضاً أن تشتري دروس اللغة من موقع «Rosettastone.com» وأن تتدرب عليهم كل ليلة على حاسوبك.

• إذا كان لديك أقل من 100$، فخذ بعض الدروس التطوعية، معظم المدن والبلدات تمتلك منظمات تعرض دروساً مقابل 50$ أو أقل. كما يمكنك أن تجد برامج تعلم لغة إسبانية أقل كلفة على الإنترنت أو على موقع «Amazon.com».

• إذا أردت تعلم الإسبانية بسرعة ودون دفع أية مبالغ، عندها يجب عليك أن تكون واسع الحيلة، على أية حال فإن هذا الامر ممكن، سجل في دروس لغة اسبانية من أقرب مكتبة عامة منك، قد تضطر إلى دفع مبالغ زهيدة بين الفينة والأخرى، كما يمكنك أيضاً تحميل مدونات صوتية مجانية، فقط سجل إيميلك ليصلك كل جديد و استخدم فيديوهات اليوتيوب.

الجزء الثالث: أدوات تعلم الإسبانية

1- اشتري قاموس لغة اسبانية وكتاب تفسير للعبارات الشائعة، هذا سيكون مرجعاً للتطبيقات والدروس والبرامج الصوتية.

2- اصنع بطاقات تحوي كلمات، أرقاماً، أو صوراً، هذه الخطوة مفيدة جداً لبدأ تطوير مفردات اللغة لديك، تصفح بطاقاتك كل يوم، واصنع بطاقات جديدة كلما تعلمت أكثر.

3- حمل بطاقات كالتي صنعتها تحوي مفردات لغة إسبانية من على مواقع مثل

4- خذ درساً كل يوم. يتطلب تعلم الإسبانية منك الالتزام، وكلما أمضيت وقتاً أكثر، كلما تعلمت بشكل أسرع.

5- حول لغة هاتفك وأجهزتك الأخرى إلى الإسبانية. تستطيع تعلم قدر كبير من اللغة كل يوم من خلال هذه الحركة البسيطة.

6- شاهد أفلام إسبانية، وإذا شاهدت أفلام باللغة الإنجليزية، حول ترجمتها من العربية إلى الإسبانية.

7- اقرأ كتباً إسبانية، ابدأ بكتب الأطفال وشق طريقك تدريجياً إلى مستويات أعلى، حاول قراءة كتبك المفضلة لكن باللغة الاسبانية، حاول أن تتحدث مع الآخرين باللغة الإسبانية فقط.

8- استمع إلى الموسيقي الإسبانية والمدونات الصوتية باللغة الإسبانية. احفظ قصائد وأغانٍ، حمل أجدد الأغاني الاسبانية واستمع إليها في النادي الرياضي أو أثناء القيادة.

المحادثة باللغة الاسبانية

1- اقحم نفسك مع مجموعات تتحدث بالاسبانية، تغلب على مخاوفك وابدأ بتحدث الاسبانية مع الآخرين بأسرع وقت، هذه إحدى أسرع الطرق لتعلم الاسبانية.

• إذا لا تعرف مجموعات تتواصل بالاسبانية، فعليك بالذهاب إلى موقع «meetup.com/find/» وابحث عن واحدة قريبة من منطقتك.

2- ابحث عن شريك محادثة، اعثر على متحدث اسبانية يبدي لدي رغبة بتطوير لغته الانجليزية، وتبادلوا المنفعة بين جلسات الحوار في الاسبانية والانجليزية.

• إذا لم تستطع أن تجد أحداً في منطقتك، اعثر على أحد ما على «Skype»، واذهب إلى موقع language-exchanges.org/ .

3- احجز رحلة التالية إلى دولة ذات لغة اسبانية، لا شيء يشجع أكثر من اضطرارك أن تتواجد في مكان يجبرك على التحدث بتلك اللغة، حاول أن تتحدث الاسبانية قدر المستطاع.


قصي أبوشامة

قصي أبوشامة

قصي أبوشامة

قصي أبوشامة
مهندس مدني من الأردن، أسعى إلى زيادة الوعي في التقدم المعرفي والمنهج العلمي وتعزيز بنية الفرد العربي ثقافياً وإنسانياً

الاطلاع على جميع المقالات