الأكثر قراءة مؤخرا

كيفية الحصول على تأشيرة دخول دراسية الى نيوزيلندا

كيفية الحصول على تأشيرة دخول دراسية الى نيوزيلندا


إذا كنت ترغب بالدراسة في نيوزيلندا لأكثر من ثلاثة أشهر فعليك الحصول على تأشيرة دخول من أجل الدراسة

الشروط الخاصة بالحصول على تأشيرة الطالب هي:

– الحصول على قبول من مؤسسة تعليمية معتمدة من قبل الهيئات التعليمية الرسمية في نيوزيلندا
– تقديم كفالة من المؤسسة التعليمية أو شخص سيقدم لك سكناً مناسباً في نيوزيلندا إذا كنت تحت سن الـ 18
– تقديم أدلة على كفاية الأموال التي تملكاه لكي تكفيك خلال فترة الدراسة
– تذكرة عودة إلى بلدك أو تقديم أدلة على كفاية الأموال لديك لشراء واحدة.

nz-banner

 

وفي حال بقائك لمدة تزيد عن ستة أشهر في نيوزيلندا عليك الخضوع لفحص مرض السل, وإذا تجاوزت السابعة عشرة وتنوي البقاء لأكثر من عامين فإنك ستحتاج إلى شهادة من الشرطة تثبت سلوكك الحسن. وفي حال كان المقرر الدراسي لك لا يتجاوز الثلاثة أشهر فستحتاج إلى تأشيرة دخول كزائر فقط، وإذا استطعت تأمين مكان تستطيع تغطية نفقاته ضمن خطة مادية معتمدة فيمكنك التقدم للحصول على تأشيرة طالب لتلك الفترة شريطة تأمين المتطلبات الصحية والشخصية المطلوبة. وإذا ذهبت إلى نيوزيلندا في عطلة عمل يمكنك الحصول على مقرر أو أكثر شريطة ألا تتجاوز المدة الإجمالية لها ستة أشهر.

أما بالنسبة للعمل بعد الدراسة, إذا كنت تخطط على المدى البعيد للبقاء والعمل بعد انتهاء مدرة دراستك فإنك ستحتاج لمعرفة متطلبات الحصول على تأشيرة دخول من أجل العمل بعد انتهاء الدراسة. حيث انه من الجيد أن تضع هذا الأمر في عين الاعتبار عند أخذ قرارك بخصوص المقررات التي تود دراستها الأمر الذي يمكنك من الحصول على المؤهلات التي يتطلبها أرباب العمل في نيوزيلندا.
وبالنسبة لتأشيرة طلاب المدارس, فالأطفال الذين يعتمدون في تلبية احتياجاتهم المادية على أصحاب تأشيرة عمل مؤقتة عليهم الحصول على تأشيرة طالب الأمر الذي يمكنهم من الدخول إلى المدارس الابتدائية والثانوية مثل الطلاب المحليين في نيوزيلندا. ومن أجل تجنب التأخير في الحصول على هذه التأشيرة فإنه يفضل ان تقوم بتعبئة الطلب في بلدك الأصلي, حيث انه من دون هذه التأشيرة يمكنهم ارتياد المدارس المحلية لمدة أسبوعين أو لمدة ثلاثة أشهر كالطلاب الدوليين ولكن مقابل دفع الرسوم المطلوبة.


مصدر

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات