عندما تقرر السفر والسياحة في دولة أجنبية، فهناك العديد من الخيارات المتاحة والتي قد تكون مربكة في بعض الأحيان. هل ستسافر إلى آسيا لتتعرف على ثقافات مختلفة؟ أم إلى أوروبا لتشاهد الفن المعماري المذهل وترى أجمل حضارات العالم؟

هناك وجهة جديدة، ألا وهي كولومبيا. ذلك البلد المفعم بالجمال والأشخاص الطيبيين بالرغم من جميع المآسي التي واجهها. إليك مجموعة من العوامل التي قد تجعل من كولومبيا وجهتك السياحية التالية.

1. العاصمة “العالمية” بوغوتا

شهدت بوغوتا، عاصمة كولومبيا، انتعاشاً اقتصاديا واجتماعياً كبيراً في الآونة الأخيرة. وتملك الكثير لتقدمه للسياح: المطاعم الجديدة والفنادق الحديثة أو المبنية على الطراز القديم والكثير من المعالم التاريخية التي تستطيع اكتشافها أثناء تجوالك هناك.

تعد بوغوتا من المدن الآمنة نسبياً. ولكن كغيرها من المدن الكبيرة، فعليك ان تكون حذراً أثناء فترة الليل.

2. فن الشوارع

في عام 2011، قررت مدينة بوغوتا إلغاء عقوبة الرسم على الجدران أو ما يُعرف بالـ غرافيتي. مما خلق جواً مريحاً لأولئك الفنانين الذين غطوا جدران مدينتهم برسوم مذهلة.

لن تجد تلك الرسوم المزعجة في الأماكن التراثية، ولكن هناك بعض الضواحي التي خُصصت لهذا الغرض. فقام الفنانون المحليون بالتعبير عن فنهم، فوجد ما يُسمى بـ Bogota Graffiti Tour التي تتيح لك مشاهدة أجمل الرسومات الجدارية في بوغوتا.

3. مدينة Cartagena

CREDIT: MATTHEW MICAH WRIGHT

إنها واحدة من أجمل المدن في أميركا اللاتينية والتي تفخر بتراثها القديم الذي يعود للحقبة الاستعمارية. وهناك مفاجأة أخرى: تقع هذه المدينة التاريخية على ساحل الكاريبي! إذاً ستستمع بالساحل والفن المعماري في آن واحد.

4. مدينة Mompox

ليست من المدن الشهيرة في كولومبيا، وغالباً ما يتم تجاهلها من قبل السياح. لكنها جوهرة مخفية في غاية الروعة والجمال.

هل تعلم أن Mompox ألهمت الكاتب الشهير (غابريل غارسيا ماركيز) عندما ألف روايته الشهيرة “مئة عام من العزلة”؟ نعم، إنها تلك المدينة السحرية التي تحدث عنها (ماركيز).

5. القهوة!

إن كنت من عشاق القهوة، فكولومبيا وجهتك المثالية، حيث تعد كولومبيا من أكبر مصدري البن في العالم. وبالرغم من تصدير البلد لأفضل وأجود الأنواع، ستجد محال ومقاهي تقدم أصنافاً مميزة ولذيذة في المدن الكبرى.

6. أنواع جديدة من الفواكه

إن كولومبيا غنية بالفواكه التي قد تعد غريبة بالنسبة لمعظم سكان آسيا والشرق الأوسط. فإن تجولت في الأسواق المحلية أو الشعبية، ستجد أنواعاً جديدة من الفواكه بألوانٍ رائعة ستثير إعجابك وشهيتك فوراً. فهناك مثلاً الجوافة وفاكهة التنين وغيرها من الأصناف التي لا توجد في عالمنا.

7. كنيسة تحت الأرض

CREDIT: ALAMY

توجد في مدينة Zipaquira –والتي لا تبعد كثيراً عن العاصمة –أشهر معالم كولومبيا: كنيسة ملحية تحت الأرض. ماذا يعني ذلك؟
افتتحت هذه الكنيسة عام 1954، وتم إنشاؤها من خلال الصخور الملحية الموجود تحت المدينة. تعد اليوم هذه الكنيسة وجهة سياحية ودينية للعديد من سكان العالم.

8. الأعمال الفنية لـ بوتيرو

CREDIT: AP/FOTOLIA

إن زرت كولومبيا، ستجد مجموعة كبيرة من أعمال الفنان والنحات (فرناندو بوتيرو) المشهور بفنه الساخر. ستشاهد منحوتاته في ميدلين –موطنه الأصلي –ومتحف Antioquia. كما يوجد متحف سُمي باسمه يدعى “متحف بوتيرو”، والذي يحوي أعمالاً فنية مذهلة.

9. نهر الأمازون

يشكل حوض الأمازون ثلث مساحة كولومبيا. لذا تهيأ للمغامرة في الأدغال ورحلات القوارب. وإن كنت من محبي الحياة البرية، ستجد في حديقة Amacayu الوطنية أصنافاً غريبة من الحيوانات البرية والطيور.

10. وأخيراً: إرث إسكوبار

لا يمكننا فصل زعيم امبراطورية المخدرات بابلو إسكوبار عن تاريخ كولومبيا. فبعد مقتل إسكوبار، قامت الحكومة بتحويل قصوره وممتلكاته إلى متاحف وأماكن عامة وحدائق للحيوانات. ستجد الفيلة والزرافات وفرس النهر وغيرها من العجائب التي بناها أو جلبها بابلو إسكوبار في قمة ازدهار أعماله.

اقرأ أيضًا:


المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا