الأكثر قراءة مؤخرا

يتمتع أي بلد بمزايا و صفات قد يشترك بها مع بلدان أخرى أو قد ينفرد بها كما هو الحال في كوريا الجنوبية. يتميز سكان كوريا الجنوبية بجاذبيتهم و حبهم للعمل و اهتمامهم اللافت بصحتهم و مظهرهم الخارجي، إلا أنه ثمة تفاصيل تميز مجتمعهم و عاداتهم عن بقية أنحاء العالم مما يجعل كوريا الجنوبية بلدا مثيرا للاهتمام، فيما يلي العديد من الأمور المميزة في كوريا الجنوبية:

يرتدي العشاق ملابس متشابهه : فتشابه الملابس بين الحبيب و حبيبته يشير إلى وجود علاقة غرامية بينهما أمام الآخرين، مما جعل متاجر الألبسة تستغل هذه النقطة و تصمم ملابس و أحذية للأشخاص المرتبطين فنفس الملابس و الأحذية متوفرة للجنسين.

الماكياج للرجال الكوريين: قد يبدو من الغريب اهتمام الرجال الكوريين بشعرهم و بشرتهم و استخدامهم لمساحيق التبرج، و يعتبر سوق المساحيق التجميلية للرجال الكوريين سوقا قويا و مهما، و يضع 20% من الرجال الكوريين مساحيق التبرج بشكل يومي مما يجعلهم يبدون بمظهر أجمل و بشرة أنقى.

عيد الحب يأتي أكثر من مرة في العام: يعتبر الرابع عشر من أي شهر يوما ذو طابع رومانسي للأحبة في كوريا، أما عيد الحب الفعلي فهو في الرابع عشر من فبراير حيث تقدم النساء الهدايا للرجال، و في الرابع عشر من مارس يقوم الرجال بتقديم هدايا تعادل بقيمتها ثلاثة أضعاف الهدايا التي حصلوا عليها من النساء، و في الغالب يتم اختيار اللون الأبيض لهذه المناسبة، مما جعل عيد الحب ملقبا باليوم الأسود للأشخاص غير المرتبطين.

الاهتمام بفصائل الدم لسبب مختلف. من المهم أن تعرف فصيلة دمك لما يفيده الأمر في حالات الطوارئ، إلا أن الأمر أهم من ذلك بكثير في كوريا الجنوبية حيث يتم اعتماد فصائل الدم كوسيلة لمعرفة الطباع الشخصية و الصفات العامة للفرد مثلما تستخدم الأبراج الفلكية في تحديد هوية الشخص في غير بلدان، الأمر الذي يجعل فصائل الدم وسيلة جيدة لاتخاذ قرارت هامة بشأن العلاقات الغرامية و التوافق و غيرها.

الحكومة تدعم المرأة الحامل: تقدم الحكومة للمرأة الحامل بطاقة ائتمانية تحوي 500 دولار مما يمكن المرأة من استخدام هذا المال لأغراض طبية مستقبلا، و من الجدير بالذكر أنه ثمة مقاعد زهرية اللون في قطارات الأنفاق مخصصة لراحة الحوامل، كما أنه يوجد أماكن خاصة لركن سيارات الحوامل.

استخدام ورق المراحيض كمناديل عادية: من الشائع استخدام ورق المراحيض على سفرة الطعام أثناء تناول القهوة و المقبلات و غيرها دون أية إحراج. فيتعامل الكوريون مع ورق المراحيض و كأنه مناديل عادية تستخدم في حالات عدة بالإضافة لاستخدامها في المراحيض.