كان كريستوفر مارلو Christopher Marlowe كاتبًا انكليزيًا من العصر الإليزابيثي، وقد ألهم عمله كتابات ويليام شكسبير وكتابات الأجيال التي بعده. ولد مارلو في 6 شباط 1564، في كانتربري، إنجلترا، وتم تعميده في 26 فبراير 1564. وتوفي 30 أيار 1593.

كان والده جون مارلو صانع أحذية، وكانت والدته كاثرين مارلو. تلقى كريستوفر تعليمه في مدرسة الملك في كانتربري، وكلية Corpus Christi في كامبريدج حيث حصل على درجة البكالوريوس في الآداب عام 1584. حصل بعدها على درجة الماجستير في الفنون عام 1587، لبعض الأسباب، كان البعض يعتقد بأنه عميل سري “جاسوس” لصالح الملكة.

إليكم بعض الحقائق المثيرة للاهتمام عن كريستوفر مارلو Christopher Marlowe:

1- تم تعميد كريستوفر مارلو قبل شهرين فقط من ويليام شكسبير.

2- أعتقد البعض أن كريستوفر مارلو عميل سري عندما أكد مجلس الملكة الخاص أنه حصل على درجة الماجستير في الآداب على أساس عمله الحكومي (غير المحدد)، وكان ذلك واضحًا في الرسالة التي أرسلها مجلس الملكة الخاص إلى كامبريدج نيابة عن كريستوفر.

3- أثناء دراسته في جامعة كامبريدج، غاب كريستوفر مارلو لفترات طويلة من الزمن، لمدة أطول مما سمح للطلاب العاديين. كان لديه أيضا المزيد من المال الذي أنفقه على الطعام والشراب. أشارت حقيقة أنه التحق بالمدرسة في منحة دراسية إلى وجود دخل خارجي (سري).

4- انتقل كريستوفر مارلو إلى لندن، إنجلترا بعد التخرج من كامبريدج، لمتابعة مهنة الكتابة.

5- قام كريستوفر مارلو بكتابة المسرحيات بعد انتقاله إلى لندن. تم نشر مسرحيته الأولى (ديدو، ملكة قرطاج) في عام 1594 ولكن تم عرضها بين 1587 و 1593 من قبل شركة ممثلين صغار تدعى “the Children of the Chapel.” يعتقد البعض أنه كتب المسرحية بينما كان لا يزال طالبًا في جامعة كامبريدج.

6- كتبت مسرحية كريستوفر مارلو الثانية Tamburlaine the Great في 1587 ونشرت في 1590. كانت هذه مسرحيته الأولى التي تم عرضها بشكل منتظم على خشبة المسرح في لندن.

7- كما كتب كريستوفر مارلو مسرحيات مثل يهودي مالطا “The Jew of Malta” ودكتور فاوستوس “Doctor Faustus”وإدوارد الثاني “Edward II” ومذبحة في باريس “Massacre at Paris.” تمت مناقشة الترتيب الذي تمت كتابتهم فيه لعدة قرون.

8- كما كتب كريستوفر مارلو الشعر، وترجم الشعر الروماني الكلاسيكي، مثل الشعر المكتوب من قبل “Ovid” و”Lucan.”

9- يوم الأحد 20 مايو 1593 تم القبض على كريستوفر مارلو بتهمة الإلحاد. وكان الموت حرقًا هو عقوبة الإلحاد في ذلك الوقت. ولكن بدلاً من ذلك، أُطلق سراحه شريطة كتابة تقرير يومي لأحد ضباط المحاكم.

10- في 30 مايو 1593 تناول كريستوفر مارلو العشاء مع إنجرام فريزر، موظف حكومي آخر “سري”. بعد اندلاع قتال بين الرجلين على الفاتورة، قتل كريستوفر من قبل انغرام الذي طعنه. كان كريستوفر في التاسعة والعشرين من عمره عندما مات.

11- هناك اعتقاد بأن الملكة أمرت بقتل مارلو قبل أربعة أيام من مقتله.

ما هو عمل مارلو المفضل بالنسبة لك؟ شاركنا في التعليقات!

اقرأ أيضًا:


المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا