لم تستطع بريت ماري، وهي شخصية في كتاب لفريدريك باكمان، العيش بدون كربونات الصوديوم فهي تعتقد أنها يمكن أن تساعد في أي موقف صعب، إمكانيات الكربونات لا حدود لها، اقرأ هذه المقالة لترى كيف يمكنك استخدامها.

1- التخلص من تورم الساقين:

بعد ال30 من العمر، يبدأ الناس يعانون من تورم الساقين، كقاعدة عامة، يحدث هذا بسبب وجود كميات زائدة من الملح في الجسم. تساعدك كربونات الصّوديوم على ان تتخلص من تورم الساقين.

الوصفة:

خلط 1.5 ملعقة صغيرة من كربونات الصوديوم مع 1 كوب من الماء المغلي.

ضع الجوارب القطنية في هذا المحلول الدافئ، وقم بفركها ثم ارتدائها، اتركهم طوال الليل. خلال 8 ساعات، بالتأكيد ستكون النتائج جيدة.

2- مقشر للرؤوس السوداء:

تتعامل كربونات الصّوديوم مع الرؤوس السوداء جيدا، تساعد بيكربونات الصوديم على تحييد درجة الحموضة في بشرتك، وإنتاج كميات أقل من الزيت، وستتخلص تدريجياً من الرؤوس السوداء.

لذا ما يتوجب عليك فعله:

اخلط كربونات الصّوديوم مع الماء ليصبح خليط متجانس.

اغسل وجهك بالماء الدافئ لفتح مسامات الوجه.

ضع خليط كربونات الصوديوم على وجهك، مع التركيز على مناطق الرؤوس السوداء.

دلك الخليط على وجهك واتركه لمدة دقيقة.

اغسل وجهك بالماء الدافئ لإزالة الخليط، ثم بالماء البارد لأغلاق المسام.

3- إزالة البقع العنيدة من على الملابس:

استخدامات قد لا تعرفها عن كربونات الصوديوم مجموعة من الاستخدامات الغريبة والمثيرة لكربونات الصوديوم تقشير البشرة إزالة الرؤوس السوداء

لإزالة بقع العرق الصفراء، امزجي ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم و4 ملاعق كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين و1 ملعقة صغيرة من المنظفات السائلة. ضعي المزيج على البقعة واتركيه لمدة 15-20 دقيقة. كن حذرا مع الأقمشة الرقيقة مثل الكتان. لا تستخدم هذه المادة كثيراً لأن الاستخدام المتكرر من الممكن أن يمزق الأقمشة.

كما يمكنك إزالة بقع العشب والدماء من على الجينز باستخدام بيكربونات الصوديوم المذابة في كمية صغيرة من الماء الدافئ. افرك هذا الخليط على البقع باستخدام فرشاة واتركه لمدة 30 دقيقة. ثم يغسل.

إذا قمت بخلط كربونات الصوديوم والغراء، فستحصل على عجينة تصلح التشققات في البلاط والأسطح الخزفية الأخرى.

5- صنع أقراص غسالة الصحون:

لصنع أقراص غسالة الصحون في المنزل، ستحتاج إلى 1 ملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم و1/2 كوب من الملح و1/3 كوب من حمض الستريك. امزج جميع المكونات في وعاء كبير وأضف 2-3 ملاعق كبيرة من سائل غسل الصحون. امزج المادة جيدًا مرة أخرى واتركها لمدة تتراوح من 1.5 إلى 2 ساعة. عندما يصبح الخليط متجانس، ضع الخليط في قوالب مكعبات الثلج المصنوعة من السيليكون واتركها لتجف.

6- التخلص من البقع البيضاء التي على السبورة:

للتخلص من البقع البيضاء على السبورة، ستحتاج إلى فركها باستخدام اسفنجة مبللة بكربونات الصوديوم.

7- إزالة المبيدات الحشرية من الخضروات والفواكه:

لإزالة المبيدات الحشرية والشمع من الفواكه والخضروات، ضع في محلول كربونات الصوديوم الدافئ 1 ملعقة صغيرة من كربونات الصّوديوم و33 أونصة سائلة من الماء لمدة 15-20 دقيقة.

8- تنعيم الأقمشة:

لجعل الملابس أكثر ليونة سيتوجب عليك نقعها في محلول كربونات الصّوديوم لمدة 24 ساعة قبل الغسيل. ستحتاج إلى 1-1.5 ملعقة كبيرة من كربونات الصّوديوم مقابل 170 أونصة سائلة من الماء، سترى أن ملابسك أصبحت أنظف لأن كربونات الصوديوم تضاعف تأثير المنظف.

9- تبييض قاعدة الأحذية:

لتبييض قاعدة الحذاء امزج 2 ملعقة كبيرة من كربونات الصّوديوم مع 1 ملعقة كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين و1 ملعقة كبيرة من الماء. ضع الخليط بلطف على قاعدة الحذاء وافرك الخليط بفرشاة صغيرة لتنظيفها.

10- أخذ حمام منعش بعد التمرين:

استخدامات قد لا تعرفها عن كربونات الصوديوم مجموعة من الاستخدامات الغريبة والمثيرة لكربونات الصوديوم تقشير البشرة إزالة الرؤوس السوداء

اخذ حمام بكربونات الصوديوم يمكن أن يخفف من آلام العضلات بعد التمرين، ضع نصف علبة كربونات الصوديوم في الماء المغلي وانتظر حتى يذوب، ثم أضف هذا الخليط إلى الماء في حمامك. سيساعدك نقع البشرة لمدة 20 دقيقة على الاسترخاء وتنعيم بشرتك.

هل كانت أي من هذه الوصفات مفيدة لك؟ شاركنا تجربتك المفيدة مع كربونات الصوديوم.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أشياء غريبة تم اكتشافها داخل الأهرامات

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!