الأكثر قراءة مؤخرا

العالم مليء بالقوانين الغريبة، سواء كانت غرابتها بسبب قِدمها وعدم تحديثها، أو بسبب التحديات اللوجستية التي تميز بلدا ما عن الآخر. وعلى الرغم من أن بعضها قد لا يبدو غريبا من حيث المبدأ أو من وجهة نظر أهل البلد، إلا أنها تحمل عواقب وخيمة.

1 القيادة دون ارتداء قميص: لا يمكن للسائقين في تايلاند، ذكورا أو إناثا، القيادة دون قميص، سواء كانت السيارة المقودة حافلة أو توك – توك.

2 القيادة وشرب الكحول: لا حاجة إلى إخفاء الكحول أثناء القيادة في كوستاريكا، حيث يُسمح بالقيادة وشرب الكحول طالما لم يتعد مستوى الكحول في الدم 0.05%، كما تمنع الدولة رفع صوت الموسيقى عند المرور أمام المستشفيات والمدارس.

3 تحليل النفس الإجباري: تفرض فرنسا على سائقيها اقتناء محلل للنفس طوال الوقت أثناء القيادة. وتكلف مجموعة الاستخدام الواحد حوالي 5 دولارات، بينما تبلغ الغرامة لعدم حملها 15 دولارا، إلا أن القانون نادرا ما يتم تطبيقه.

4 إن كانت السيارة قذرة بما يكفي للكتابة عليها، فقد يستوجب ذلك غرامة قدرها 55 دولارا تقريبا في موسكو. وعلى الرغم من أن القانون تم سنه في الأصل لمنع حجب لوحة السيارة، فإن الأمر يعود إلى تقدير ضابط الشرطة. والأسوأ من ذلك أنه من غير القانوني غسل السيارة يدويا في الملكيات العامة لأسباب بيئية، مما يعني وجوب غسلها في إحدى مغاسل السيارات القليلة.

5 الإشارات البذيئة: تكلف الإشارات البذيئة في قبرص الشخص غرامة 35 دولارا. وينص القانون على أنه “بالإمكان تغريم السائق في حال كان في وضعية غير نظامية داخل السيارة، أو قام برفع يده عن مقود السيارة لغير الضرورة”.

6 الانصياع إلى رعاة الحيوانات: في جنوب أفريقيا، يمتلك الرعاة حق الطريق. وينص القانون بكل وضوح على أنه “يجب على سائق المركبة في الطرق العامة التوقف بطلب أو إشارة من شخص يقود قطيعا من البقر أو الأحصنة أو الحمير والبغال أو الغنم أو الماعز أو الخنازير أو النعام على مثل هذه الطرق”. وقد تصل الغرامة إلى 500 دولار.

7 مياه الوحل: الأخلاق في اليابان ليست مجرد ثقافة فحسب، فهي أيضا جزء من قوانين القيادة. فرش أحد المشاة بالوحل خلال القيادة قد يكلف أكثر من 60 دولارا كغرامة، كما أن الدولة صارمة حين يتعلق الأمر بقوانينها في القيادة تحت تأثير الكحول، فالركوب بجانب أو إعارة السيارة إلى سائق مخمور قد تقود إلى غرامة بآلاف الدولارات.

8 تناول الطعام داخل السيارة: توجد قوانين القيادة المهملة في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، لكنها تصبح شديدة القسوة في المملكة المتحدة، حيث سبق أن حصل الدراجون على مخالفات لتناول أحدهم ساندوتشا أو تفاحة.

9 القيادة الممنوعة بحسب يوم الأسبوع: على الرغم من أن بلدانا مثل إيطاليا تحظر القيادة في بعض المناطق، إلا أن مانيلا في الفلبين تحمل أكثر قوانين القيادة تعقيدا، حيث لا يمكن القيادة في أكثر مقاطعاتها ازدحاما إلا حسب يوم الأسبوع، وآخر رقم في لوحة السيارة. فعلى سبيل المثال، إذا كانت لوحة التسجيل تنتهي برقم 1 أو 2، يمكن أن يحصل الشخص على غرامة إن قاد سيارته بين الساعتين7 صباحا و7 مساء يوم الاثنين.

10 يحتاج الخروف إلى مرافق: لا تخلو الولايات المتحدة من القوانين الغريبة كذلك، ففي مونتانا من غير القانوني أن تترك الخرفان في صندوق الشاحنة إلا بوجود مرافق، وفي نيفادا من المحظور قيادة الجمال في الطرق السريعة.


المصدر

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات