يقولون “تظاهر بالأمر حتى تحصل عليه.” يمكن تطبيق هذا الشعار على العديد من الأشياء المختلفة في حياتنا، سواء كانت بناء الثقة بالنفس، أو خلق عقلية إيجابية، أو إتقان مهارات مختلفة. ويمكن أيضا أن تطبيقه على نمط حياتك.

نستعرض في هذه المقالة بعض القواعد التي يتبعها الأغنياء في نمط حياتهم.

1- استمع أكثر مما تتكلم:

© pexels.com

هذه القاعدة مهمة حتى إذا كنت لا تتحدث مع صديق. يعد الاستماع إلى احتياجات الناس نقطة حاسمة في العمل أيضاً. قال “ستيف جوبز” ذات مرة: “ليس من المنطقي أن نوظف أشخاصاً أذكياء ومن ثم نخبرهم بما يجب فعله، فنحن نوظف أشخاصاً أذكياء حتى يتمكنوا من إخبارنا بما يجب فعله.” سيقول الناس دائماً ما لا يعجبهم وما يودون تغييره. كلنا نعرف أن التواصل هو المفتاح، والإنصات هو جزء منه.

2- اخرج من المكتب:

© depositphotos.com © depositphotos.com

حاول نقل بعض مهامك اليومية إلى خارج المكتب، مثل التحدث إلى العملاء أو الاجتماع مع العملاء والخبراء. هذه طرق رائعة لتغيير منظورك وتوسيع معرفتك. لا يمكنك تعلم كل شيء من خلال الجلوس على مكتب فقط، ولكن يمكنك بالتأكيد معرفة المزيد من خلال تركه من وقت لآخر.

3- اختيار الأصدقاء بحكمة:

© depositphotos.com © amc.com

قد يكون الأمر صعباً، ولكن إذا أردت أن تكون ناجحاً فأنت بحاجة إلى إعادة تقييم الصداقات التي لديك. نحن نأخذ الكثير من الأشخاص المقربين منا، لذا عليك أن تسأل نفسك إذا كانوا يساعدونك في إخراج أفضل ما لديك أو العكس. إذا كان هدفك هو أن تصبح ثرياً، فابدأ في تكوين صداقات مع أشخاص يمكنهم مساعدتك في ذلك.

4- اعرف متى تتوقف:

© depositphotos.com © pexels.com

إجهاد نفسك والعمل حتى آخر الليل أو جلب العمل إلى المنزل ليس بالأمر الذي يفعله الأغنياء، من المهم جداً فصل عملك عن منزلك وحياتك الشخصية. إذا كنت لا ترغب في أن ينتهي بك المطاف إلى إرهاق نفسك تماماً، فعليك ترك العمل لمكان العمل.

5- لا تتوقف أبداً عن التعلم:

© depositphotos.com

العالم الذي نعيش فيه يتغير طوال الوقت، تظهر المنتجات والابتكارات والتكنولوجيا الجديدة كل يوم تقريباً. وإذا كنت ترغب في البقاء مواكباً للأشياء وتحقق النجاح، فأنت بحاجة إلى تثقيف نفسك باستمرار حول كل ما يجري. يمكن أن تساعدك الكتب والمحاضرات ومقاطع الفيديو والمقالات في البقاء على اطلاع دائم.

6- الحصول على مصدر للدخل:

لا ينفق الأثرياء كل أموالهم على الملابس المصممة أو الأدوات باهظة الثمن أو المجوهرات أو السيارات كما يعتقد الكثير من الناس. إنهم لا يضيعون أموالهم، بل يجعلونها تعمل لصالحهم. يعتبر الدخل القائم على الأعمال التجارية الجانبية أو الاستثمارات أو العقارات مصدراً مشتركاً للأموال الإضافية بين الأغنياء. حتى إيداع المال في حساب توفير عالي الإنتاجية يمكن أن يجعلك أكثر ثراءً من دون مشاركتك المباشرة.

7- تنظيم وقتك:

© pexels.com © pexels.com

هل سبق لك أن فكرت في مقدار الوقت الذي تهدره أثناء التنقل عبر وسائل التواصل الاجتماعية أو مقاطع الفيديو عن الحيوانات اللطيفة؟ حاول تقليل الوقت الذي تقضيه أمام الشاشة واستخدامه لفعل شيء ما سيفيدك في المستقبل، سواء كان ذلك من خلال التطوير الشخصي أو الاعتناء بصحتك أو عمل تطوعي.

8- اقرأ كل يوم:

© pexels.com © pexels.com

وفقا لبحث “توم كورلي” الذي وصفه في كتابه “Rich Habits: The Daily Success Habits Of Wealthy Individuals،” يفضل الأثرياء القراءة على مشاهدة التلفاز. في الواقع، يقرأ 88٪ من الأثرياء لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في اليوم. يمكن أن يساعد أي شيء من الأدبيات، تحسين الذات إلى الأخبار على زيادة معرفتك، مما سيجعلك أكثر انفتاحاً وسيساعدك في العمل.

9- ضع نفسك أولا:

© depositphotos.com

من المهم حقاً أن تعتني بجسمك وعقلك وأن تكرس الوقت لجسمك كل يوم، مثل رفع الأوزان أو لعب التنس أو قضاء الوقت مع أحبائك أو بمفردك أو أخذ حمام أو التأمل؛ افعل أي شيء يجعلك تشعر بالارتياح، وحتى تعيد شحن طاقتك. بالإضافة إلى الفحوصات الطبية الدورية، واتباع نظام غذائي صحي.

10- الحفاظ على مخطط:

© pexels.com © depositphotos.com

لا يهم ما إذا كان دفتر ملاحظات أو تطبيقاً على هاتفك، اكتب قوائم المهام والأهداف قصيرة المدى وطويلة المدى وحتى الأحلام. أكتب كل ما يحدث مثل أفكارك اليومية وجميع صعود وهبوطا في يومك. قم بتصفية أفكارك بحيث يكون لديك مساحة أكبر لمزيد من الأفكار وحتى لا تنسى أي شيء مهم.

هل تستخدم أي من هذه النصائح في حياتك؟ أخبرنا في التعليقات!

المصدر

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا