الأكثر قراءة مؤخرا

هل تجد لديك الوقت الكافي لاقتناء نوع من الحيوانات الأليفة، حيوان يمكنه اللهو وحده قليلاُ، حيوان يكون هادئ ولا يحدث جلبة؟ لما لا تفكر في اقتناء قطة، ولكن تريث قليلاً فلابد أن تعي النقاط الخمسة التالية جيدًا قبل اتخاذ القرار باقتناء قطة داخل منزلك.

كلنا نعلم أن القطط تحب النوم، أليس كذلك؟ ولكنك عند اقتناء قطة لأول مرة في حياتك، ستستعجب من عدد الساعات الكبير الذي تنام القطط فيه ستجد أنها تنام في المتوسط من 13 – 18 ساعة يوميًا، وهي تغط في ثُبات عميق وبالطبع لا تريد أن يزعجها أحد.

يسهل على القطط اكتساب المزيد من الوزن بسرعة ويرجع هذا بالطبع لعدد الساعات الكبيرة التي تقضيها في النوم، وخاصة القطط المنزلية ومع ذلك، يصعب عليهم التخلص من هذا الوزن الزائد، لذا يتوجب عليك إطعامها الكمية التي تحتاجها بشكل يومي فقط ليس أكثر، حيث يمكنك إطعامها الأطعمة الرطبة وليس الأطعمة الجافة.

من المهم كذلك تحديد وقت للعب معها لإبقائها نشطة، على الرغم من انك ستجدها تلهو وحدها من وقت لأخر في أرجاء المنزل، إلا انه من المهم تخصيص وقت للهو معها بالألعاب التي ترى أنها تحبها أكثر، حتى تتخلص من الوزن الزائد وتحافظ على رشاقتها.

لا تعرف القطط قضاء حاجتها وحدها في صندوق النفايات: عندما تقتني قطة صغيرة فإنها لم تتعلم بعد كيف يمكنها أن تقضي حاجتها داخل صندوق النفايات، فستجدها تدور وتدور في كل مكان ولكن لن تذهب لصندوقها، لذا يتوجب عليك أن تساعدها في البداية بوضعها مباشرة في هذا الصندوق بعد الاستيقاظ من النوم أو بعد تناولها للطعام حتى تقضي حاجتها، كما ننصحك باختيار صندوق النفايات ذات الحجم الأكبر والمنخفض بما فيه الكفاية حتى تتمكن القطط الصغيرة من الدخول فيه.

عليك أن تعلم أن قطتك سوف تحب أن تتعرف على كل كبيرة وصغيرة في البيت، فقد تشمه أو تتذوقه للتعرف عليه فهي تحب اللهو كثيراً، لذا يتوجب عليك الحرص فيما تجلبه للمنزل فقد تبتلع الأشياء الصغيرة مثل دبابيس الشعر علي سبيل لمثال، وفي حال راودك أي سؤال حيال تغذيتها أو العناية بها يمكنك استشارة أقرب طبيب بيطري لك.