الأكثر قراءة مؤخرا

قرية مونوي في نبراسكا التي يبلغ عدد سكانها مواطن مواطن واحد فقط !


قرية مونوي في نبراسكا وهي قرية تم إنشاؤها في مقاطعة بويد في نبراسكا الولايات المتحدة الأمريكية, ووفقاُ لتعداد عام 2010 فإن عدد سكان هذه القرية شخص واحد فقط حيث تم إدراجها في الولايات المتحدة على أنها القرية الوحيدة التي تملك هذا العدد من السكان. ويقال أن اسم Monowi يعني الزهرة حسب لغة سكان أمريكا الأصليين ولكن لم يتم التعرف على هذه اللغة, وهناك سبب آخر لتسميتها يعود إلى نمو الكثير من الأزهار البرية في مكان تواجد البلدة الأصلي. وتبعاً لمركز الإحصاء في الولايات المتحدة فإن مساحة مونوي تقدر بـ 0.54 كم² وهي تقع في المنطقة الشمالية الشرقية من ولاية نبراسكا.

pb-110504-monowi-da-01-photoblog900

تأسست البلدة عام 1902 وبدأ مكتب البريد يعمل في ذلك العام حتى توقف في عام 1963, سنوات الذروة لمونوي كانت في ثلاثينات القرن الماضي حث كان يصل عدد سكانها إلى 150 شخصاً, ومثل العديد من المجتمعات الصغيرة في منطقة السهول الكبرى فإنها فقدت سكانها الأصغر سناً لصالح المدن التي كانت تنمو و تقدم وظائف أفضل. حيث تبعاً لتعداد عام 2000 كان هناك شخصان فقط هما رجل وزوجته رودي وإيلسي إيلر. توفي رودي عام 2004 تاركاً زوجته آخر المقيمين في هذا المكان. ولهذا الأمر فهي كانت تقوم بدور رئيس البلدية حيث منحت نفسها ترخيصاً للمشروبات الروحية وتقوم بدفع الضرائب لنفسها. وتقوم بوضع خطة عن طريق البلدية كل عام من أجل تمويل إنارة شوارع القرية الأربعة عن طريق الولاية.

monowi_tavern

وعلى الرغم من ان هذه القرية مهجوة تقريباً, فإنها تحوي مكتبة تدعى مكتبة رودي وتحتوي على 5000 كتاب قامت بتأسيسها إيلسي في ذكرى وفاة رودي. وهي تدير حانة يرتادها الزبائن بانتظام من على بعد 80 ميلاً عن القرية، وظهرت إيلسي وقريتها في عدة برامج تلفزيونية في الولايات المتحدة مثل البرنامج الصباحي على شبكة CBS و أيضاً في برنامج فقط من أمريكا حيث أعلن مقدمه لاري أنه يقوم ببيع النقانق في تلك القرية من أجل جمع المال لمساعدة إيلسي حيث قدم ما يزيد عن ألف شخص لمساعدة إيلسي مادياً.


 

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات