قد يكون للشريكان وجهات نظر مختلفة، لذا من المهم أن يقوما بمناقشة بعض الأشياء حتى يكونوا على وفاق تام.

الديون المعلقة: من منهم يقع على عاتقه بعض الديون، وكيف يخطط لسدادها؟

إنجاب الأطفال: هل يريدان إنجاب الأطفال أم لا؟ وكم عدد الأطفال الذين يرغبا في إنجابها؟ ومتى يرغبون في إنجابهم؟ وهل من الممكن أن إجراء عملية لإنجاب أطفال في حال صعوبة الحصول عليهم طبيعيا؟

مكان الاستقرار: أين سيقرران الاستقرار؟ أم سيفضلان التنقل من مكان لأخر؟ يجب عليك أن تبقي شريكك على اضطلاع بالمكان التي تنوي العيش فيه؟

الدين والعقيدة: إذا كنت تتبع دين معين؟ هل تمانع أن يمارس شريكك دين مختلف؟ كيف تؤثر عقيدتك على أسلوب حياتك؟ وفي حال وجود أطفال، ما الدين الذي ستربيهم عليه؟

منزل الأحلام: قد لا تستطيع العيش في منزل الأحلام ولكن عندما يكون للشريكان نفس الأهداف طويلة المدى، سيساعد ذلك في ترسيخ أدواركم كشركاء ويضمن لكم أنكما ستعملان معا نحو تحقيق نفس الهدف.

الحساب البنكي: هل ستقتسمان نفس الحساب البنكي؟ أم تفضلان أن يكون لكل واحد حسابه الخاص؟ وما هي الفواتير التي سيتم سدادها من أي من الحسابين؟ هل ستقومان بتحديد نسبة معينة من دخلكما لسداد الفواتير؟ هل لديكم صندوق مالي للطوارئ.

تقسيم الأعمال المنزلية: من سيقوم بجلي الصحون والغسيل والطهي والكي وغيرها من الأعمال المنزلية؟ أم ستتشاركن فيها.

الجنس: هل ستكون سعيدا بممارسة الجنس مع نفس الشخص بقية حياتك؟ هل ستشعر بالرضى؟

فراش السرير: إن فراش السرير الجيد يعني نومًا مريحًا، وبالتالي يومًا سعيدًا، عليكما أن تتفقا حيال فراش السرير الذي سيشعركما بالراحة.

الالتزامات الأسرية: كم من الوقت تقضي مع عائلتك الآن؟ وكم من الوقت ستقضيه معهم بعد زواجك؟ وكم من الوقت تتوقع أن يقضي شريكك معك ومع عائلتك؟ كيف تخطط لقضاء العطلات؟ وهل أنت من النوع الذي يفضل قضاء العطلات مع العائلة؟

العطلات: بالإضافة إلي قضاء العطلات العائلية، ماذا عن العطلات التي تقضيها مع الشريك؟ هل تحبان الذهاب لنفس الأماكن؟ هل ستكون هناك مشاكل في حال عدم رغبتكما في الذهاب لنفس المكان.

الوظيفة: ما مدي التزام كلا منكم بعمله؟ هل تعيش لتعمل أم تعمل لتعيش؟ كيف يؤثر عملك على حياتك الأسرية؟ هل ترغب في إكمال دراستك الأكاديمية أو الحصول على المزيد من الشهادات الأكاديمية؟ وما رأي الشريك في ذلك.