الأكثر قراءة مؤخرا

يفضّل رواد السينما دائماً مشاهدة الأفلام التي تستطيع أن تلفت انتباه المشاهد من اللحظة الأولى وحتى الأخيرة، ما من فئة أفضل من فئة التشويق والمغامرة للحصول على هذه التجربة، لعل أبرز أفلام التشويق هي الأفلام التي تستعرض صراعاً بين الرجال الخيريين والرجال الأشرار الذين ينتمون إلى عصابات مثيرة للاهتمام، إليكم قائمة بأفضل أفلام العصابات في التاريخ.

البعيدين عن المنال –The Untouchables- الفيلم من بطولة شون كونري وروبرت دي نيرو ومن إخراج برايان دي بالما حيث صدر عام 1987م، يروي الفيلم القصة الحقيقية لعصابة آل كابون وسعي المخابرات الفيدرالية للقبض عليهم.

كلاب الخزان –Reservoir Dogs- الفيلم من بطولة هارفي كيتل وتيم روث ومن إخراج وكتابة العظيم كوينتين تارانتينو، صدر الفيلم علم 1992م وتدور قصته حول عصابة تقوم بسرقة المجوهرات ومغامرتها في الهرب من الشرطة.

الرسول –A Prophet- الفيلم من كتابة كل من توماس بيديجان وجاك أوديارد ومن إخراج جاك أوديارد كما قام بلعب أدوار البطولة كل من طاهر رحيم ونيلس اريسترب وعادل بن شريف، الفيلم ناطق باللغة الفرنسية ويتحدث عن سجين جزائري في فرنسا يقوم بتشكيل عصابة له داخل السجن.

الأب الروحي –The Godfather- قام بلعب أدوار البطولة في هذه السلسلة كل من مارلون براندو وآلباتشينو وروبرت دي نيرو وقام بالإخراج فرانسيس فورد كابولا كما قام ذاته بالكتابة بالمشاركة مع ماريو بوزو، تتحدث سلسلة الأفلام هذه المكونة من 3 أفلام عن زعيم عصابة يقوم بتولية ابنه ليقوم بأعمال العصابة رغم أنه لا يتفق مع والده بشيء.

كازينو -Casino- الفيلم من بطولة الممثل الكبير روبرت دي نيرو ومن اخراج الرائع مارتن سكورسيزي، يستعرض الفيلم الجشع وحب المال والصراعات التي تحدث بين رجلين وعصاباتهما.

ليون المحترف –Leon: The Professional- الفيلم من بطولة جان رينو وغاري أولدمان والرائعة نتالي بورتمان في أول أدوارها على الشاشة الكبيرة كما قام بإخراج الفيلم المخرج لوك بيسون عام 1994م، يتحدث الفيلم عن العلاقة التي تنشأ بين فتاة مراهقة وقاتل مأجور بعد أن قُتلت عائلتها بأكملها ولم يبق لها أحد.

اختطاف -Snatch- الفيلم من بطولة براد بيت وجاسون ستاثام ومن تأليف وإخراج جاي ريتشي، يتحدث الفيلم عن عصابة تقوم بالمراهنة على ألعاب الملاكمة وعن مجموعة لصوص مبتدئين وعن رجل عصابة روسي محترف يجمعهم شغف واحد وهو الحصول على جوهرة مسروقة.

وجه بندبة -Scarface- الفيلم من بطولة الممثل الشهير آلباتشينو ومن تأليف أوليفر ستون وإخراج برايان دي بالما، يتحدث الفيلم عن قصة حياة مهاجر كوبي في أمريكا يقوم بتنظيم عمليات لتهريب المخدرات.

المشتبه بهم الاعتياديون –The Usual Suspects- الفيلم من بطولة كل من كيفن سبيسي وجابريل بيرني ومن إخراج برايان سينجر وتأليف كريستوفر ماكواير، يروي الفيلم قصة عصابة يشكلها 5 مجرمين بشكل عفوي حيث يقومون بعدة جرائم حتى لا يبق منهم إلا ناج وحيد يروي ما حدث.

في بروج –In Bruges- الفيلم من بطولة الممثل الرائع كولين فاريل ومن تأليف وإخراج المخرج المذهل مارتن ماكدوناغ، يتحدث الفيلم عن قاتلين مأجورين ارتكب أحدهما خطأ مما تسبب في ارسالهما إلى مدينة بروج البلجيكية بانتظار أوامر رئيسهما.