إذا كنت في فترة الشباب وتبحث عن مكان جيد للإقامة والعمل خارج حدود وطنك، أو كنت من المقتدرين ماديًا وتبحث عن مكان للسياحة والتنزه مع العائلة، فإنك في الحالتين بحاجة إلى أن تعرف ترتيب الدول عالميًا لتختار إلى أي دولة تتوجه ويكون اختيارك أفضل الاختيارات. فإليك أفضل الدول عالميًا سواء دول عربية أو دول أخرى.

جاء هذا التصنيف وفقًا للتقرير الذي نشره موقع (يو إس نيوز) المتخصص في هذه الأمور. وقد اعتمد لإجراء هذا التصنيف عدة معايير منها: التجربة المثيرة أو المغامرة المتاحة في هذه الدول، المواطنة، التأثير الثقافي لهذه الدول على غيرها، ريادة الأعمال، التراث، الانفتاح على الأعمال، القوة، جودة الحياة في هذه الدولة.

إذا تحدثنا عن الترتيب العالمي لهذه الدول، ورتبنا أول عشر دول بين دول العالم وفقًا لتلك المعايير المذكورة سابقًا، فإن الموقع رتب الدول كالآتي: سويسرا، كندا، ألمانيا، المملكة المتحدة، اليابان، السويد، أستراليا، الولايات المتحدة، فرنسا، وهولندا.

أما بالنسبة للدول العربية، فقد جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الأول عربيًا، واحتلت مركزًا مرموقًا عالميًا أيضًا حيث تحتل المركز 23 عالميًا، ثم تلتها عربيًا المملكة العربية السعودية في المركز 37 عالميًا، ثم مصر الثالث عربيًا والمركز 42 عالميًا، ثم المملكة المغربية في المركز 47 عالميًا. كما تضمنت القائمة، عربيا، كلا من البحرين (61)، تونس (65) والأردن (68) وسلطنة عُمان (73) ولبنان (75)، وصولا إلى الجزائر، الأخيرة عالميا وعربيا. وبسبب تردي الأوضاع المعيشية التي تعيشها بعض الدول العربية مثل السودان، وسوريا وليبيا، فقد استبعد التقرير هذه الدول من التصنيف العالمي.