إن كنت ترغب بقضاء عطلة جميلة ولكنك لا تملك ميزانية كبيرة فهذه القائمة بأرخص الدول السياحية في العالم قد تكون الحل الأنسب لك.

1-بلغاريا: يبلغ متوسط الليلة في الفندق 55 دولار أما وجبة الطعام 5 دولار، تتميز بإطلالتها الساحرة على الساحل الأوروبي.

2-الفيتنام: متوسط الليلة في الفندق يبلغ 60 دولار ووجبة الطعام 2 دولار، فيتنام هي الخيار الأمثل لمن يود زيارة دولة بعيدة نوعاً ما عن الحضارة ولا تزال تحتفظ بطابع البساطة حيث أنها تمتلك عدداً كبيراً من المناظر الطبيعية الخلابة وتشتهر بمأكولاتها الشعبية الغريبة.

3-اليونان: متوسط الليلة الفندقية 72 دولار بينما وجبة الطعام 13 دولار، كما يقال مصائب قوم عند قوم فوائد فإن الأزمة الاقتصادية الكبيرة التي خيمت على البلد لم تكن خيراً إلا على السياح، حيث يمكنك التمتع بالأماكن السياحية والجزر والشواطئ العديدة بميزانية قليلة.

4-الهند: متوسط الليلة الفندقية 50 دولار بينما وجبة الطعام 1.5 دولار، إن كنت من محبي التوابل فإن الهند هي المكان المناسب لميزانيتك المتواضعة بالإضافة إلى التنوع والغنى الكبير بالثقافات واللغات الغريبة.

5-سيريلانكا: متوسط الليلة الفندقية 82 دولار بينما وجبة الطعام 2 دولار، حالها كحال الهند فهي تتميز بالثقافات المتعددة بالإضافة إلى المواقع السياحية ومراكز التسوق والشواطئ الساحرة.

6-تايلاند: متوسط اللية الفندقية 40 دولار بينما وجبة الطعام 2 دولار، بالرغم أن تايلاند لديها سمعة سيئة عندما يتعلق الأمر بالوضع المادي إلا أن هذا الأمر خاطئ حيث أن أهم ما يميزها أنك تجد بها المنتجعات باهظة الثمن والمنتجعات محدودة الأسعار حيث يمكنك التمتع بشواطئها الجميلة ومناظرها الساحرة بما يتناسب مع ميزانيتك المحدودة.

7-البرتغال: متوسط الليلة الفندقية 91 دولار بينما وجبة الطعام 10 دولار، عموماً تعتبر البرتغال من أرخص الدول الأوروبية لقضاء عطلتك بالإضافة إلى تمتعك بمعالمها الأثرية من آثار ومتاحف وغير ذلك.

8-كوريا الجنوبية: متوسط الليلة الفندقية 69 دولار بينما وجبة الطعام 6 دولار، إن كنت من محبي التطور والتكنولوجيا فإن كوراي الجنوبية هي الوجهة المناسبة لك.

9-رومانيا: متوسط الليلة الفندقية 50 دولار بينما وجبة الطعام 5.5 دولار، تعتبر رومانيا وجهة سياحية مميزة لمحبي المباني العريقة والمعالم الأثرية.

10- تركيا: متوسط الليلة الفندقية 35 دولار بينما وجبة الطعام 5 دولار.