تستند قصة فيلم صندوق الطائر Bird Box على كتاب يحمل ذات العنوان، تم إصدار الكتاب في 21 أيلول عام 2014. من المحتمل أنك قد رأيت قصة الفيلم المثيرة التي طرحته نتفلكس، استطاع الفيلم الحصول على ملايين المشاهدات بعد إصداره في عطلة عيد الميلاد. الفيلم من بطولة ساندرا بولوك، جون مالكوفيتش، تريفانت روديس، روزا سالزار، ليل ريل هويري، و سارة بولسون.

تجري أحداث الفيلم في عالم مروع، حيث هناك وحوش غير مرئية تدفع الناس إلى الموت عن طريق الإنتحار إذا حصل تبادل نظرات بين هذه الوحوش و الشخصيات في الفيلم. لذا مع عدم النظر إلى الخارج خوفاً من مواجهة الموت العنيف تحاول مالوري (تلعب الدور ساندرا بولوك) مع طفليها محاولة النجاة بإيجاد ملاذ آمن.

شاهد التريلر:

في هذا المقال ستقرأ 10 حقائق لم تكن تعرفها عن هذا الفيلم.

1. يستند الفيلم على رواية تحمل ذات الاسم:

Amazon

Bird Box هي رواية كتبها جوش مالريمان عن أم تحاول البقاء على قيد الحياة مع أطفالها بعد ظهور وحوش غير مرئية تدفع الناس على الإنتحار بمجرد رؤيتها.

تم نشر الرواية عام 2014 قبل إصدار فيلم الرعب A Quiet Place الذي أخرجه جون كراسينسكي، تتمحور قصة الفيلم على عدم القدرة على إصدار الأصوات.

2. كانت نهاية الفيلم مختلفة عن الكتاب:

Netflix

كان للفيلم نهاية إيجابية مختلفة قليلاً عن نهاية الرواية.

على الرغم من وصول مالوري وطفليها إلى منطقة آمنة إلا أن نهاية الرواية تظهر إن الناس قد جعلوا من أنفسهم كفيفين عمداً، بينما الفيلم يظهر أن المنطقة كانت ملاذ للمكفوفين.

3. لم تكن هذه المرة الأولى للمخرجة التي تقوم بها بإخراج قصص من هذا النوع:

AMC

لم يكن فيلم Bird Box أول فيلم من إخراج الدانماركية بيير، حيث قامت بإخراج فيلم Serena سنة 2014، والذي لعب دور البطولة جينيفر لورنس وبرادلي كوبر. ومسلسل The Night Manager، الذي ظهر فيه توم هيدلستون و هيو لوري.

4. هناك مشهد محذوف يظهر كيف كان شكل الوحوش:

Netflix

لن يتمكن المشاهدون أبداً من رؤية الوحوش التي تهاجم الناس في الفيلم عند فتح أعينهم. قال الكاتب إريك هيسيرير أن الوحوش كانت على وشك الظهور في الفيلم. كما قالت المخرجة أن الوحوش أرعبت ساندرا بولوك في البداية ولكن دفعها للضحك لاحقاً.

قالت بولوك ل Bloody Disgusting: «لقد كان شكل الوحوش كرجل أخضر مع وجه طفل مريع. على الرغم من الوقت الكبير التي استغرقته صناعة المخلوقات إلا أنها لم تظهر في الفيلم.»

5. كانت ساندرا بولوك معصوبة العينين في الواقع أثناء تصوير الفيلم:

Netflix

كشفت الممثلة إنها كانت حقاً معصوبة العينين عند تصوير أكثر من نصف الفيلم حيث إنها كانت في كثير من الأحيان تركض بإتجاه الكاميرا أثناء التصوير.

كما قالت المخرجة إنها لم تتمكن من النوم عندما رفضت بولوك فتح ثقوب على عصابة العين الخاصة بها لتتمكن من الرؤية.

6. تم تخفيف سمك عصابة العين في مشهد ركض ساندرا بولوك حاملة معها الأطفال:

Saeed Adyani/Netflix

قالت بولوك في برنامج إلين ديجانيرين إنها في مشهد الركض وهي حاملة الأطفال معها كانت حريصة على عدم تعريض الأطفال للأذى بضربهم بشجرة أو أي شيء يقف في الطريق، لذلك قررت أن تخفف من سماكة عصابة العين لتتمكن من رؤية الخطوط العريضة للأشياء.

7. ساندرا بولوك و سارة بولسون لا يحبون أن تتم إخافتهم:

Netflix

كشف كُلاً من بولوك وشقيقتها في الفيلم بولسون إنهما لا تحب أن تتم اخافتهم لذلك كان تصوير الفيلم صعب بعض الشيء.

8. بالاستناد إلى نتفلكس فقد حقق الفيلم رقماً قياسياً في الأسبوع الافتتاحي:

Netflix

بعد الأسبوع الأول من إصداره حقق الفيلم أرباح بأكثر من 45 مليون. كما قالت نتفلكس إنها الافتتاحية الأقوى لها على الإطلاق.

9. لم تقوم بولوك أبداً بالتجديف قبل الفيلم:

Netflix

قالت بولوك في مقابلة مع كينوواتر: «لقد صورنا بالتسلسل، لذا عندما دفعت القارب للمياه في الفيلم كانت هذه أول مرة أقوم بالتجديف بها، لكن مع تقدم الفيلم تعلمت كيفية التجديف أكثر.»

10. قامت كل من ساندرا بولوك و سوزان بيير بإهمال المشروع:

Tim P. Whitby/Getty Images

قبل سبع سنوات، عندما كانت فكرة Bird Box قيد التشكيل قالت كُلاً من بولوك و بيير إنهما أهملا المشروع ولكنهما غيرا رأييهما بعد تغيير السياسية و الجو الاجتماعي حيث شعروا أن الفكرة أصبحت جيدة أكثر.

المصدر

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *