الأكثر قراءة مؤخرا

الفيتامينات المتنوعة ضرورية للغاية لإعطائك مظهراً صحياً وبريقاً مشعاً لبشرتك، ومن أهم العناصر الغذائية الضرورية للوجه والبشرة هي فيتامين A وفيتامين E وفيتامينات B المنوعة بالإضافة إلى فيتامين C.

لكن لمعرفة ما هو أفضل فيتامين لبشرتك فعليك أن تكوني على علم بطبيعة بشرتك ونوعية المشاكل التي تتعرض لها.

فيتامين A

يساعد فيتامين A على التخلص من العديد من مشاكل الجلد، حيث يزيد من نعومة البشرة ويحد من ظهور التجاعيد ويساعد على التخلص من حب الشباب.

ومن أفضل الأدوية المستعملة لعلاج أمراض الجلد هي الأدوية التي تحتوي على حمض الريتينول الذي يركب من فيتامين A.

ولكن هذه الأدوية قوية للغاية ولها العديد من التأثيرات الجانبية لذلك يجب ألا تستخدم إلا في حال تم وصفها من قبل طبيب مختص.

فيتامين C وفيتامين E

إن هذين الفيتامينين يعملان معاً، عندما يتم الجمع بين هذين الفيتامينين فإنهما يقللان من الأضرار الناتجة عن تعرض البشرة لأشعة الشمس بشكل كبير جداً.

كما أن هذين الفيتامينين يمنحان الجلد حماية خاصة، بسبب خصائصهما المضادة للأكسدة، عندما يتم تطبيقهما بشكل موضعي على الجلد.

ولكن لابد من أن نعلمك بأنه حتى الكريمات والمراهم الموضعية التي تحتوي هذين الفيتامينين قد تستغرق شهور قبل أن تبدي فعاليتها على البشرة.

فيتامينات B

مثل فيتامين B1 و B2 وB3 وB5 وB6 وB12، تحسن الدورة الدموية وتعطي بريقاً مذهلاً للبشرة.

حيث أن فيتامين B1 يقلل من تهيج البشرة وفيتامين B2 يسرع من نمو خلايا الجلد وفيتامين B3 يساعد على تزويد خلايا الجلد بالكميات الكافية من الأوكسجين أما فيتامين B5 فإنه يقلل من التهابات البشرة.

كما أن فيتامين B6 يخفف من انتفاخات الجلد وأخيراً فيتامين B12 يحافظ على كمية كريات الدم الحمراء في الدم من أجل إعطاء البشرة تورداً لطيفاً.

لكن ما هو أفضل فيتامين لبشرتك؟

على الأغلب بشرتك لا تحتاج إلى كل هذه الفيتامينات لكي تتحسن، كل ما في الأمر أنه عليك أن تعرفي المشكلة لتختاري الفيتامين المناسب.

فإن كانت مشكلتك حب الشباب فإنك تحتاجين فيتامين A وحمض الريتينول.

أما إن كانت بشرتك تتعرض للكثير من أشعة الشمس فعليك بفيتامين C وفيتامين E وإن كانت مشكلتك اصفرار البشرة وجفافها فبالتأكيد احرصي على الحصول على فيتامينات B المتنوعة.

المقال الأصلي، المصدر

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات