الأكثر قراءة مؤخرا

تعد الموسيقى إحدى أعظم إنتاجات البشرية على الإطلاق وأصبحت اليوم واحدة من أكثر المهن انتشاراً حول العالم، ويوجد اليوم العديد من أنواع الموسيقى والعديد من الموسيقيين الموهوبين الذين استطاعوا تكوين ثروات هائلة من موهبة الغناء أو العزف؛ قامت مجلة فوربس الأمريكية بنشر قائمة بالموسيقيين الأكثر تحقيقاً للأرباح، وسنتعرف في هذا المقال على أكثر 10 موسيقيين تحقيقاً للأرباح للعام 2017م.

1. شون كومبس -Sean Combs- تصدر مغني الراب الأمريكي الملقب بـ”ديدي” هذه القائمة، وتعتبر سنة 2017م من أهم السنوات في حياته المهنية حيث استطاع تحقيق أرباح تقدر بنحو 130 مليون دولار أمريكي، خاصة بعد أن باع حصته في إحدى شركات الملابس مما أكسبه أكثر من 70 مليون دولار أمريكي.

2. بيونسيه -Beyoncé- أتت المطربة العالمية بيونسيه في المرتبة الثانية حسب هذه القائمة بأرباح تقدر بـ 105 مليون دولار أمريكيخاصة بعد جولتها السابعة لدعم ألبوم -Lemonade-.

3. دريك -Drake- احتل المطرب الكندي دريك المرتبة الثالثة في هذه القائمة بأرباح وصلت إلى 94 مليون دولار أمريكي.

4. هابيل تسفاي –Abel Tesfaye- المطرب الكندي صاحب الأصول الأثيوبية، احتل المطرب الملقب بـ”ذا ويكيند” –The Weekend- المرتبة الرابعة بأرباحه التي وصلت إلى 92 مليون دولار أمريكي.

5. كولدبلاي -ColdPlay- احتلت فرقة الروك البريطانية المرتبة الخامسة بأرباح وصلت إلى 88 مليون دولار أمريكي.

6. غانز أند روزيس –Guns N’ Roses- وصلت أرباح هذه الفرقة التي احتلت عرش المرتبة السادسة إلى 84 مليون دولار أمريكي.

7. جاستن بيبر -Justin Bieber- أما الشاب بيبر معشوق المراهقات من حول العالم فقد وصل إلى المرتبة السابعة بأرباح تقدر بنحو 83.5 مليون دولار أمريكي.

8. بروس سبرينغستيين -Bruce Springsteen- أرباح المغني الأمريكي الشهير إلى 75 مليون دولار أمريكي.

9. أديل -Adele- في المرتبة التاسعة نجد المطربة المحبوبة التي يعشقها الملايين بأرباح وصلت إلى 69 مليون دولار أمريكي.

10. ميتاليكا -Metallica- وأخيراً في هذه القائمة أتت فرقة الميتال المشهورة عالمياً في المرتبة العاشرة بأرباح تقدر بـ 66.5 مليون دولار أمريكي.

هل مغنيك المفضل موجود في القائمة؟

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات