يعتبر الوطن العربي منبعاً للفنانين الذين استطاعوا الوصول إلى العالمية بسبب مواهبهم المميزة من تمثيل وغناء وغيرها، وفي ظل كل الحروب والمشاكل التي تتعرض لها المنطقة يعد الفن المنقذ الوحيد لها وتعد أخبار المشاهير أكثر الأمور المسلية التي يتناقش يها الشبان والشابات في مختلف مناطق الوطن العربي، لهذا السبب قامت مجلة فوربس المشهورة بقوائمها بوضع قائمة تتضمن أقوى 10 مغنيين في الوطن العربي على الإطلاق، سنتعرف في هذا المقال على هذه القائمة.

بعد أن كشفت فوربس قائمة بأكثر 100 شخصية عربية مشهورة قامت بوضع قائمة خاصة بأقوى 10 مغنيين في الشرق الأوسط، حيث أكدت المجلة أنه في هذا العصر الرقمي أصبح من الممكن للجماهير والمعجبين بالتواصل بشكل مباشر مع المشاهير الذين يحبونهم، كما أصبح للمشاهير دور رئيسي في إيصال أفكار ورسائل مهمة للجماهير عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام ويوتيوب، وفي نفس الوقت أصبح عدد متابعي المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي أمر رئيسي عند تحديد مدى شعبية هؤلاء المشاهير.

على أي أساس تم وضع هذه القائمة؟ لم توضع هذه القائمة عن عبث بل أخذت بعين الاعتبار عدة معايير مهمة وضرورية لتحديد شهرة هؤلاء المغنيين، وتم تخصيص أكبر قدر من الأهمية لمواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى الأعمال الإنسانية خارج نطاق الغناء كالعمل كسفير للنوايا الحسنة على سبيل المثال، وفيما يلي أهم 3 أمور أخذت بعين الاعتبار قبل وضع القائمة:
1. عدد المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر وإنستغرام ويوتيوب).
2. مدة العمل في مجال الغناء.
3. بعض النقاط الخاصة بمجلة فوربس.

أشهر 10 مغنيين في الوطن العربي:

1. في المرتبة الأولى: عَمر دياب.

2. في المرتبة الثانية: نانسي عجرم.

3. في المرتبة الثالثة: إليسا.

4. في المرتبة الرابعة: كاظم الساهر.

5. في المرتبة الخامسة: نجوى كرم.

6. في المرتية السادسة:أصالة نصري

7. في المرتبة السابعة: أحلام الشامسي.

8. في المرتبة الثامنة: راغب علامة.

9. في المرتبة التاسعة: جورج وسوف.

10. في المرتبة العاشرة: تامر حسني.

هل تتضمن القائمة مغنيك المفضل؟ وهل تعتقد أن هذه القائمة عادلة أم أنها قامت بظلم بعض المغنيين الذين يستحقون أن يكونوا موجودين في هذه القائمة اليوم؟

المصادر:

The Top 10 Arab Singers

قائمة أقوى 10 مطربين في العالم العربي

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات