فوائد شرب الماء الدافئ في الصباح. كشف بحث جديد أن شرب الماء الدافئ على معدة فارغة في الصباح له العديد من الفوائد، فعلى سبيل المثال، الماء الدافئ منقوع الليمون يُمكنه أن يحسن العديد من وظائف الأعضاء ويجعلها تعمل بأكثر كفاءة. ولتتمتع بحياة صحية، عليك أن تشرب على الأقل ما يعادل 400 ملليتر من الماء الدافئ يوميًا. إبدأ بشرب الماء الدافئ في بداية اليوم وفي نهايته وزوّد فرصتك للتمتع بفوائد صحية عظيمة، وهنا نذكر لك خمس فوائد هامة:

تخفيف الامساك

يُعتبر الإمساك من المشاكل الغير مُستحبة لما يسببه من ألام قد تكون مبرحة في بعض الحالات وربما تكون سببًا في تكوّن البواسير لدى البعض. ويشيع تعريف الأمساك على أنه مشكلة بالجهاز الهضمي نتيجة لضعف أو انعدام حركة البراز نتيجة نقص الماء في الجسم.

فوائد شرب الماء الدافئ في الصباح فوائد شرب الماء على معدة فارغة فائدة شرب الماء عند الاستيقاظ من النوم صباحًا تحفيز عملية فقدان الوزن

يقول متخصصو التغذية السريرية ومسئولو الرعاية الصحية في الطعام والتغذية إن النساء ميّالة لعدم الإتزان الهرمووني على مدار الشهر نتيجة التغيرات الكثيرة التي تطرأ عليهن، ومن ضمن الأثار الجانبية لعدم الإتزان الهرموني إصابتهن بالإمساك، لذلك فإن شرب الماء الدافئ في الصباح ضرورة لهن للتخفيف من حدة الإمساك.

كما يمكن لكوب من الماء الدافئ في الصباح بصورة يومية أن يزيل الرواسب الدهنية المتراكمة حول الألياف العصبية وطرد السموم وتحسين الدورة الدموية وإرخاء الانسجة العضلية.

تحفيز عملية فقدان الوزن

يزيد شرب الماء الدافئ من حرارة الجسم، ويحسن من معدل الأيض مما يسمح بحرق المزيد من السعرات الحرارية، وللحصول على نتائج أفضل يُمكنك إضافة الليمون. تتحكم الألياف البكتينية لليمون في الشهية مما يساعد على تناول كميات أقل من الطعام، كما أنها تساعد على تكسير وتحوّل الأنسجة الدهنية فتقلل الوزن بشكل أكبر. لذلك يوصي الأطباء بشرب الماء الدافئ بالليمون في الصباح لمن يعانون من زيادة الوزن.
تسكين الآلام

فوائد شرب الماء الدافئ في الصباح فوائد شرب الماء على معدة فارغة فائدة شرب الماء عند الاستيقاظ من النوم صباحًا تحفيز عملية فقدان الوزن

يقلل الماء الدافئ من ألآلام الناتجة عن تشنجات وتقلصات الرحم نتيجة الطمث كما يحسن الدورة الدموية الشُعريّة ويساعد في ارتخاء عضلات الرحم والمعدة.

منع علامات الشِيب المُبكر

طبقًا للنتائج البحثيّة، فإن تجمع السموم في الجسم تجعل علامات الكِبَر تظهر عليك بشكل أسرع من الطبيعي كما تسبب انحسار في وظائف العديد من الأعضاء التي يُمكنها أن تتأثر بتلك السموم مثل الكبد والطحال مثلًا. أمّا الماء الدافئ فسيخلصك من كل هذا بطرد السموم وتجديد خلايا الجلد ليصبح أكثر مرونة وبالتالي تختفي علامات الكِبَر.

تحسين جودة النوم

يهدئ الماء الدافئ –خصوصًا قبل وقت النوم مباشرة- من الأعصاب ويعمل على ارتخاء العضلات وتقليل الأرق والتوتر وبالتالي يجعلك تتمتع بفترة نوم أكثر استرخاءً وراحة، وبالتأكيد سوف تستيقظ ومعدتك فارغة لكن هذا سيجعلك أكثر نشاطًا في الصباح.

المصدر

اقرأ أيضًا:

حقائق لا تعرفها عن هاشم الأتاسي الرئيس السوري الأسبق

كلمات ذات صلة: شرب الماء الدافئ على معدة فارغة

اضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا

error: Content is protected !!