الأكثر قراءة مؤخرا

يوجد العديد من الفنادق حول العالم منها العادي ومنها الرائع وتختلف الميزات التي يقدمها الفندق بحسب عدد نجومه وبحسب المنطقة المتواجد فيها، لكن هل فكرت بنوع آخر من الفنادق؟ وهل هناك مكان أفضل لمراقبة شروق الشمس وغروبها من الفضاء نفسه؟ تعرف معنا على أول فندق يفتتح في الفضاء الخارجي.

تعرف على الفندق معنا: تسعى شركة أوريون سبان –Orion Span- لافتتاح أحد أغرب أنواع الفنادق في الفضاء الخارجي مع حلول عام 2021م وتستعد لاستقبال زواره في العام التالي، ووضحت الشركة أن الفندق سيتسع لأربعة أشخاص فقط بالإضافة إلى اثنين من طاقم العمل حيث سيقوم الزوار بالمشاركة في رحلة حول الكرة الأرضية لمدة 12 يوم، وستكون تكلفة إقامة الشخص الواحد 9.5 مليون دولار أمريكي لكامل الرحلة مع الإقامة.

كيف يمكنك القيام بحجز في هذا الفندق؟ للحجز في هذا الفندق عليك استخدام الإنترنت أو وضع وديعة مالية بقيمة 80.000 دولار أمريكي، مع العلم أن هذه الوديعة قابلة للاسترداد في أي وقت تريده.

ماذا يمكنك أن تفعل في هذا الفندق الفضائي؟ يمكنك الاستمتاع بالعديد من التجارب المميزة مثل زراعة الخضراوات في الفضاء الخارجي أو الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي لم تشاهدها في حياتك من قبل، كما يمكنك الاستمتاع بانعدام الجاذبية في كافة أرجاء الفندق، بالإضافة إلى أنك تستطيع التحدث مع العائلة والأصدقاء بواسطة إنترنت فائق السرعة.

لماذا هذا النوع من الفنادق بالذات؟ صرح فرانك بانغر -Frank Bunger-رئيس شركة أوريون سبان بأنه يريد المساعدة في وصول كل من يرغب إلى الفضاء لأن الفضاء هو الحد الأعظمي للحضارة البشرية، إلا أنه أضاف أن هذه الرحلة لن تتاح للعامة وإنما للأشخاص الذين يرغبون في توسيع مداركهم ودراسة الفضاء بشكل أفضل، حيث يسمي بانغر هذا الفندق بـ”تجربة رائد الفضاء”.
أما عن سعر هذه الرحلة فبين بانغر أنه مستعد لتقليل كلفتها لكن الأمر ليس بيده فتخفيض سعر مثل هذه الرحلات يحتاج إلى تخفيض سعر إطلاق الصواريخ في الأساس.

هل أعجبتك الفكرة؟ ليس عليك إلا تحضير 10 ملايين دولار أمريكي وانتظار عام 2022م لتشرب قهوتك الصباحية من شرفة الفندق الفضائي.

مجد دريباتي

مجد دريباتي

طالب في كلية الهندسة المدنية، مهتم بالأدب والموسيقا والسينما، كاتب محتوى ومترجم في عدة مواقع الكترونية.

الاطلاع على جميع المقالات