يشتهر نجوم الرّوك بالغرابة. قد يكونون عظماء من ناحية موهبتهم الموسيقيّة، لكنّ حياتهم الواقعيّة قد تصلّ إلى حدّ شديد من التطرّف. إليكم 10 حقائق غريبة حول أكبر فرق الروك الموسيقية في العالم.

1- خطّة فرقة Fleetwood Mac الموسيقيّ في التبرّع بأرباحهم

Fleetwood Mac

تعدّ فرقة Fleetwood Mac الموسيقيّ من أحد أشهر فرق الروك على الإطلاق حتى يومنا هذا. بغض النظر عن وجود الفريق منذ أكثر من أربعة عقود، فإن أحد مؤسسيه ترك الفريق بشكل مبكر منذ عام 1970. وهو العازف (بيتر غرين). اقترح (غرين) أن يقوم الفريق بالتبرّع بكافّة أرباحه للقضايا الخيريّة بينما يعيشون هم على الأساسيّات البحتة. لكنّ أعضاء الفريق الآخرين لم يشاركوه هذا الرأي، مما أدى به لترك الفريق عام 1970.

2- لدى فرقة AC/DC رقم غريب من عدد الأغنيات التي توجد كلمة “روك” في عنوانها

AC/DC

عندما تنظر إلى أرقام المبيعات والعروض الحيّة، يمكنك التأكد أن فرقة AC/DC الغنائيّ يُعدّ من أنجح فرق الروك حتى يومنا هذا. عُرف هذا الفريق الأستراليّ في كتابته لأغانٍ مذهلة من مثيل أغنيتهم الشّهيرة “Back in Black”. لكن ما لا يعرفه الكثير هو أن لدى الفريق مجموع اثنان وعشرون أغنية لديها كلمة “روك” في عناوينها، وهي تكفي لملء ألبومين كاملين.

3- وسيطة آكسل روز AXL ROSE الرّوحيّة

AXL ROSE

واحد من أكثر نجوم الرّوك شهرة على الإطلاق، كان (آكسل روز) أشدّ نجوم الروك غرابةً. إلى جانب جمع التّحف الدينيّة اللاتينيّة، كان (آكسل روز) يتجوّل مع وسيطة روحيّة تُدعى (شارون ماينارد). أمّا حاشيته فكانوا يدعونها (يودا) ببساطة.

4- أول ألبوم يتمّ إطلاقه على الإنترنت

Prince

أسطورة الروك (برينس Prince)، أصبح أول فنّان يُطلق ألبومه بشكل حصريّ على الإنترنت في عام 1997. وهو ألبوم “Crystal Ball”. هذه الحركة غيّرت توجّه منافذ التوزيع الموسيقيّ إلى الأبد.

5- ظهر (بادي هولي BUDDY HOLLY) و فرقة The Crickets الموسيقيّ في مسرح الـ(أبولو) في (هارليم)

سيُعرف دومًا أسطورة الروك (بادي هولي) و فريقه The Crickets الموسيقيّ بأنهم أوّل فرقة من البِيض يظهر في مسرح الـ(أبولو) في (هارليم). في عام 1957، في وقت كان الاستماع إلى الموسيقى ممكن أثناء العروض الحيّة فحسب، قام أحد أصحاب دور العرض بحجزهم على افتراض أنهم من السّود. لكنّ الفريق قدّم عرضًا مهيبًا غيّر من نظرة الجماهير.

6- التنبؤ بموت (بادي هولي)

توفيّ أسطورة الروك (بادي هولي) في حادث اصطدام طائرة في عمر الثانية والعشرين. قد توقّع موته المنتج البريطانيّ (جو ميك) الذي كان مهتمّ بالرّوحانيّات. قبل عام من تلك الحادثة المؤلمة، نبّه (ميك) أن (هولي) سيلقى حتفه في فبراير. حاول (ميك) الوصول إليه حينما كان في (لندن)، لكنّه لم ينجح. لصحّة نبأه، مات (هولي) في الثالث من فبراير عام 1959 إثر حادثة سقوط الطائرة التي كان عليها.

7- أوّل أغنية روك تبيع ما يزيد عن المليون نسخة

FatsDomino

كان (فاتس دومينو Fats Domino) عازف روك شهير في الخمسينيات والستينات من القرن الماضي. لم تجد موسيقاه القويّة ومبيعاته أيّ ندّ في ذلك الوقت. هذا الإنجاز لم يحققه سوى “ملك الروك” (إلفيس بريسلي) من بعده. ألبومه الأول “The Fat Man” الذي ساعد في كتابته (بارثولوميو) من شركة Imperial Records، أصبح أول ألبوم يحقّق مبيعات تزيد عن المليون نسخة حول العالم.

8- علامة موسيقيّة واحدة تلعبها عشر أيادٍ مختلفة

The Beatles

لا يمكن وصف فرقة البيتلز The Beatles الموسيقيّ سوى كأسطورة الروك التي لا تموت. فقد حقق هذا الفريق شهرة واسعة لا تضاهى حتى يومنا هذا. هناك حقيقة مثير للاهتمام وراء العلامة الموسيقيّة في خاتمة أغنيتهم “A Day in the Life” هي أنّه تمّ عزفها بعشر أيادٍ على ثلاث بيانوهات مختلفة بالوقت ذاته. قامت بهذه التحفة أيادِ كلّ من (لينون) و(مارتن) و(ستار) و(مكارتني) و(إيفانز).

9- انفجار عضو (تشاك نيغرون CHUCK NEGRON) الذكريّ

CHUCK NEGRON

لا يُخفي نجوم الروك حياتهم الشّبِقة، فأساليب حياتهم تؤدّي بهم إلى لقاءات جنسيّة سريعة ومتعدّدة. (تشاك نيغرون) هو أحد نجوم الروك الذين مارسوا علاقات جنسيّة بأعداد ضخمة. وقد تضرّر وتورّم لقاء ذلك عضوه الذكريّ. حتّى أنّه خالف تعليمات طبيبه وراح ليدخل في علاقات جنسيّة أكثر، ممّا أدى لحادثة “انفجار” عضوه الذكريّ، لكن تمّ ترميمه بعد ذلك طبعًا.

10- كان يتعاطى (كيث ريتشاردز KEITH RICHARDS) أباه مع الكوكايين

KEITH RICHARDS

يُعد عازف الغيتار (كيث ريتشاردز) من فرقة Rolling Stones أحد أكثر النجوم موهبة في العالم. منذ سنوات عدّة، اعترف لصحافيّ أنه في مرّة من المرّات، قام بخلط رفات أبيه مع الكوكايين وقام بتنشّقه.

الأمر مع أساطير الروك هؤلاء، وبالرّغم من طباعهم الغريبة، هو أن موسيقاهم لا تزال حيّة. وهي موسيقى لا يزال بإمكانك الاستماع إليها مرارًا وتكرارًا مهما مرّ عليها من الزّمن. شاركنا فرق الروك المفضّلة لديك، لربّما كانت لديها عاداتها الغريبة أيضًا.

اقرأ أيضًا:


المصدر

Waddah AlTaweel

Waddah AlTaweel

وضاح الطويل هو قارئ نهم للأدب وأشكاله. ولد في شتاء 95' وتخرج من جامعة دمشق بدرجة البكالوريوس في آداب اللغة الإنكليزية. يهوى المطالعة والكتابة والترجمة.

الاطلاع على جميع المقالات

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأكثر قراءة مؤخرا