الأكثر قراءة مؤخرا

يعتقد بعض الرجال أنه كلما كان أكثر غموضًا كلما سعت النساء للتعرف عليه. والبعض الآخر لا يعتقد ذلك، معللًا أن ذلك لا يستقيم مع كل النساء.

ولكي نفهم العلاقة بين هذا الغموض وانجذاب النساء له، علينا أن نعود لعلم السيكولوجيا وخاصة سيكولوجيا الانجذاب.

فكر في الأمر، هل تميل إلى الانجذاب إلى ما لا تعرفه؟ أم ما تعرف كل تفاصيله مسبقًا؟ بالبطع سيكون الشيء الغامض محل إثارة فضولك، وسيزداد هوسك به كلما زاد فضولك وزادت رغبتك في معرفة المزيد عنه. هذا يحدث بالنسبة إلى الأشياء غير الحية، فماذا يحدث بين البشر؟

ربما يحدث المزيد، حيث بزيادة هذا الفضول تجاه معرفة بعض الأشخاص، تزداد جاذبيتهم وربما ينقلب هذا الفضول بحب ورغبة في التعارف والارتباط، حيث إن المرأة لا تحب نيل الأشياء السهلة، أو ما يسمونهم «الكتب المفتوحة» أمامهما، بل هي تريد الإثارة والغموض في العلاقة لأن ذلك يدفعها لمعرفة المزيد وبذل الجهد في سبيل نيل هذا الصيد الثمين.

كما أن كونك غامضًا يجعلها تفكر بك لوقت أطول، ويجعلها تتساءل عن سبب ما تفعله وغرضك من كل تصرفاتك خاصة معها، مما يزيد من تعلقها بك ورغبتها في القرب إليك.

وفي دراسة أجريت على بعض النساء، قد عُرض عليهن ثلاث مجموعات من الرجال الذين شاهدوا حساباتهن على الفيسبوك واعطوا تقييمًا لكل امرأة، بحيث قيمت مجموعة بعض النساء بأنهم معجبون بهن، ومجموعة أخرى لم تعجب بهن، ومجموعة أخرى غير متأكدين من مشاعرهم تجاه النساء.

وكانت النتائج مدهشة، حيث كانت النساء الأكثر انجذابًا للرجال هم الذين علموا أن الرجال غير متأكدين من مشاعرهم، مما دفعهن للتفكير في الرجال أكثر والميل للانجذاب لهم.

كيف تزيد من غموضك وتستخدم هذا العامل لجذب المرأة إليك؟

ربما يجدر بك أن تكون على طبيعتك وسجيتك فقط. وألا تبالي إذا كانت المرأة ستبادلك الاعجاب أم لا. فهذا يساعد في إظهارك بمظهر الواثق من نفسه وهو أمر سيثير دهشة المرأة تجاهك.

ولكن هذا ليس أمرًا سهلًا، لذلك اخترنا لك بعض النصائح السريعة والتي ستساعدك على استخدام هذه الطريقة.

لا تجعلها تتوقع أفعالك بسهولة: وهذا يعني ألا تكرر أفعالك، وألا تستجيب بنفس الاستجابة لنفس الطلب دومًا، فإذا كنت مشغولًا لا تخجل من أن تخبرها ذلك خوفًا من أن تتركك.

لا تخبرها بكل شيء عن حياتك: وذلك على الأقل في بداية العلاقة بينكما. حيث إنها إذا علمت كل تفاصيل حياتك، ستصاب بالضجر والملل منك سريعًا وتبحث عن غيرك.

أما إذا أصبحت العلاقة بينكما رسمية فلا بد أن تكونا واحدًا وأن تخبرها بكل تفاصيل حياتك كما ستفعل هي كذلك، لأنكما في هذه المرحلة تجاوزتما مرحلة الانجذاب والاعجاب.

افتح مواضيع جديدة كل حديث: لأن الحديث عن موضوع واحد سيزيد الملل بينكما، ويعطيها انطباعًا أنك شخص روتيني لا تميل إلى الإثارة وأن حياتك تخلو من التفاصيل المثيرة والشيقة.

على سبيل المثال إذا كان محور الحديث هو أحداث الطفولة، يمكنك أن تغير الحديث بعدها إلى مرحلة الجامعة، وبعدها إلى موضوع آخر وهكذا.

كن من النوع الصموت: الصمت يعتبر إحدى أكبر العوامل لجذب فتاة.

لا تقع في الخطأ الذي يرتكبه معظم الرجال بالحديث عن تفاصيل حياتهم، بدلًا من ذلك، عليك أن تدفع حياتك في صمت، وأن تترك نتائج أفعالك في الحياة تتحدث عن نفسها مبهرة إياها، فكما يقولون صوت الانجاز أعلى من صوت الكلمات.

المصدر الأول، المصدر الثاني