الأكثر قراءة مؤخرا

من هي هولي باتشر ؟ وماذا كانت تريد في رسالتها ؟ انتشرت  الجمعة 13 يناير رسالة مفجعة وحزينة، كتبت من قبل فتاة استرالية شابة مصابة بالسرطان على مواقع التواصل الاجتماعي، هذه الرسالة كانت تحتوي طلباً غريباَ من الناس. اسم الفتاة هولي باتشر، وهي استرالية في مقتبل العمر. كانت هولي مصابة بنوع نادر من السرطان في العظم. وقبل وفاتها كانت قد كتبت رسالة تحث فيها الناس على أهمية التبرع بالدم، وإن ذلك كان يعطيها سنوات أكثر لتعيش، وإليكم نص الرسالة:

هولي باتشر
هولي باتشر

نص الرسالة: ” إذا كنت تستطيع فعل شي للإنسانية ( أنا أيضاً) فابدا بالتبرع بالدم . إن ذلك سيجعلك تشعر إنك أضفت الحياة إلى أحد ما إنه شيء كنت أفكر به ملياً كلما كنت آخذ جرعة من الدم ، نعم كنت أقدر ذلك كثيرا.” ” مضت سنة وأنا أشعر بالسعادة تغمرني لأني قضيت وقتاً أطول في هذه الدنيا مع عائلتي وأصدقائي وكلبي . لقد كانت أجمل سنة عشتها طوال حياتي “.

تداعيات الرسالة في الوسط الأسترالي بعد انتشار الرسالة صرح الصليب الأحمر الأسترالي أن الكثير من مرضى السرطان هم في أمس الحاجة إلى الدم. يقول شوان انكوانزو من الصليب الأحمر الأسترالي ” إن الناس ترتكب خطاً عندما تعتقد أن المستهلكين للدم المتبرع به هم من ضحايا حوادث الطرق فقط”.

وفيما بعد نشرت قناة أي بي سي التلفزيونية تقريراً أوضحت فيه أن نسبة المستهلكين للدم المتبرع به هم فقط 2 إلى 3 بالمئة، في حين أن مرضى السرطان يستهلكون 34 % من ذلك الدم.

وكانت هذه الرسالة قد زادت من نسبة المتبرعين للدم في أستراليا في اليومين الأخيرين لأنه فيما يبدو كان طلباً من فتاة ذهبت ضحية لمرض السرطان. ويبدو من ان اطلبها هذا ورجاءها كان لأناس آخرين، أما هي فأنها قد ودعت الحياة. ويبدو من الصور التي كانت تنشرها هولي باتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أنها كانت تستمتع بحياتها في آخر أيامها، ويبدو أنها كانت تسافر كثيراً.

طاقم مجلة وسع صدرك

طاقم مجلة وسع صدرك

مجلة وسع صدرك الالكترونية جرعة يومية من الدهشة والفضول

الاطلاع على جميع المقالات