الأكثر قراءة مؤخرا

إذا كنت تعتقد أن الناس كانوا أقل غرابة في الماضي مما هم عليه اليوم، من حيث وتقاليدهم فربما عليك تغيير رأيك، إليك بعض الأشياء التي يعتقد أسلافنا انها عادية.

1- النوم مرتين باليوم: حيث يبدأ النوم الأول عند غروب الشمس ويستمر حتى منتصف الليل تقريبًا، ثم يستيقظ الناس ويستمروا مستيقظين لمدة 2-3 ساعات، ويستخدم البعض ذلك الوقت للصلاة أو القراءة، والبعض يقضيها مع أسرهم أو جيرانهم، ثم يأتي وقت النوم الثاني والذي يستمر حتى شروق الشمس.

2- مهنة المنبه الحي: وكان لبعض الأشخاص عمل خاص وهو إيقاظ الناس الذين يحتاجون إلى الاستيقاظ مبكرًا، فيضربون نوافذ زبائنهم بالعصي، ومن غير الواضح من الذي يوقظ الذين يعملون بتلك المهنة، ولكن هناك بعض الأقوال تقول أنهم لا يذهبون إلى الفراش قبل إتمام عملهم.

3- البنين يرتدون فساتين: من القرن 16 وحتى حوالي 1920، كان من المعتاد للصبيان الصغار حتى سن معينة (4-8 سنوات) ارتداء الفساتين، وكان السبب الرئيسي هو ارتفاع تكلفة الملابس.

4- شوبينس- Chopines: شوبينس، المعروف أيضا باسم زوكولي أو بيانيل، هي نوع من الأحذية يصل ارتفاعها إلى 50 سم (20 بوصة)، وكان أولئك الذين يرتدونه يطلبون مساعدة من الخدم، وباعتراف الجميع فإن ارتداء شوبينس ليس فقط للموضة ولكن أيضًا حتى لا تتسخ الملابس بالطين في الشارع.

5- إراقة الدماء ضد جميع الأمراض: كان لهذا العلاج شعبية لمدة 2000 سنة حتى أوائل القرن 20، حيث تم استخدام هذه الطريقة لعلاج أي مرض وغالبًا ما تسبب الضرر أكثر من النفع.

6- سوء النظافة: في بعض البلدان في العصور الوسطى، كان الناس يعتقدون أن المياه تجلب المرض للإنسان، وكانت هذه المعتقدات شائعة حتى من قبل الملوك.

7- الصور بعد الوفاة: عادة أخرى تبدو اليوم غريبة جدا ومع ذلك، في القرن 19، كانت وسيلة لتذكر احبائهم المتوفين، حيث كان يتم وضع الجثث لتظهر على قيد الحياة، فكانوا يجلسون في أوضاع طبيعية، وكان يتم رسم عيون على الجفون المغلقة.

8- منتجات التجميل المشعة: في أوائل القرن العشرين، كان يُنظر إلى الإشعاع على أنه ظاهرة إيجابية، فكان يوجد مستحضرات تجميل ومواد الغذائية ومشروبات مخصبة بالراديوم.

9- الهيروين علاج للسعال: ومن المثير للدهشة أنه قبل 100 سنة، اعُتبر الهيروين بديلًا غير ضار للمورفين وبيع في الصيدليات كدواء للسعال، وقد اكٌتشف فيما بعد أن الهيروين يتحول إلى مورفين في الكبد، وفي عام 1924 تم منع استخدامه.

10- التدخين على متن الطائرات: في الآونة الأخيرة قبل 50 أو 60 عاما، لم يكن التدخين عادة السيئة، ولم يمنع الناس أنفسهم من هذه المتعة حتى خلال الرحلات الجوية بغض النظر عن وجود ركاب آخرين، اما اليوم فممنوع التدخين على متن الطائرات.

11- عربات تذهب بك الى الشاطئ: كانت عربات خاصة تشبه الأكواخ الشاطئية تقودك إلى الشاطئ حتى تتمكن من السباحة دون أن تراقبك عيون متطفلة.

12- الصخور كورق مرحاض: قائمة الأشياء التي استخدمها الناس قبل اختراع ورق التواليت تشمل أوراق النباتات، وأصداف جوز الهند، وصوف الأغنام والقماش، والإسفنج، ولكن الإغريق القدماء كانوا يستخدمون الصخور، والحصى، وقطع من الفخار.