الأكثر قراءة مؤخرا

هل سبق لك وفكرت بنظافة الفندق الذي ستقيم فيه لقضاء إجازة ممتعة! معظم الفنادق تولي اهتمام كبير للنظافة والترتيب من اجل جذب الزبائن لكن بالرغم من هذه الاهتمام الكبير فإن بعض الأشياء الموجودة بالغرفة تجمع الكثير من الجراثيم بسبب الاستخدام المتكرر لها، لذلك انتبه لهذه الأشياء الستة:

جهاز التحكم عن بعد “الريمونت كونترول”: تعد هذه الأجهزة من أقذر الأشياء المتواجدة في غرف الأوتيلات بسبب اللمس المتكرر لها من قبل النزلاء حيث أن بعد فحص هذه الأجهزة تم اكتشاف وجود مستعمرات E.coli والتي يكون مصدها أغلب الوقت برازي، لذلك قم بمسح هذه الشيء جيداً وتعقيمه قبل الاستخدام.

الهاتف: على الرغم من امتلاك الجميع للهواتف الجوالة في يومنا هذا إلا أن الهاتف الثابت ضروري في الفنادق للاتصال بمكتب الاستقبال أو خدمات التدبير المنزلي، وبسبب الاستعمال المتكرر من أشخاص مختلفين يعتبر الهاتف بؤرة للنشاط الجرثومي لذلك ينصح التقليل من استخدام هذه الهواتف.

السرير: يدّعي بعض الخبراء أن أغطية السرير قد يتم غسلها وتغييرها نحو الأربع مرات في السنة! لذلك من الأفضل لك أن تأخذ معك أغطيتك الخاصة للوقاية من التعرض لعدد هائل من الجراثيم.

كاسات الشرب: ينصح باستخدام الأكواب البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بدلاً من الكؤوس الفاخرة الموجودة في الفنادق لأنه بحسب تحقيق من BBC فإن بعض الفنادق لا تلتزم بالشروط الصحية عند تنظيف الكؤوس فقد يستخدمون قطع قماش مستعملة أثناء عملية التنظيف بدلاً من اللجوء لتعقيمها في غسالة الصحون.

قوائم خدمة الغرف “المنيو”: يلتقط الكثير من الزبائن هذه القوائم من أجل الحصول على معلومات عن الفندق قبل القيام بالحجز فمن المنطقي جداً أن تكون هذه القوائم قذرة ومليئة بالجراثيم لذلك من الأفضل لك استخدام أحد مناديل التعقيم قبل إمساكها.

الوسادات: يرجع سبب قذارة الوسادات في الفنادق بسبب قيام خدمة تنظيف الغرف بوضع الوسادات الجديدة على الأثاث المتسخ والمليء بشعر وخلايا الجلد لنزلاء سابقين لذلك من الأفضل لك اصطحاب وسادتك للحصول على نوم صحي بعيد عن الأمراض.