الأكثر قراءة مؤخرا

1- وفاة هاري هوديني بعد أن سمح لطفلة جامعية بضربه.

أثناء وجوده في مونتريال في أكتوبر 1926، اقتربت ج. جوردون وايتهيد طالبة جامعة ماكجيل من استراحة هوديني وسألته عما إذا كان بإمكانه حقاً تحمل ضربات المعدة دون أن يصاب بأذى. وبسبب كاحله المصاب، كان من المفترض ألايكون بإمكان هوديني يمكن الوقوف بالوضع الأمثل ليتلقى اللكمات، لكنه سمح لوايتهيد بالقيام بذلك.


بعد أن سمح هوديني لوايتهيد بضرب بعض الضربات، طلب منها أن تتوقف. بعد أيام، في عيد جميع القديسين (الهالويين)، توفي هوديني بسبب التهاب الصفاق بعد تمزق الزائدة الدودية. هناك خلاف حول ما إذا كانت اللكمات لعبت دوراً التذييل الممزق.

2- قام مارتن لوثر بتعليق “95 رسالة” على باب كنيسة كاثوليكية

113491924

في عيد الهالوين من عام 1517، نشر مارتن لوثر “رسائله الـ 95” الشهيرة على باب كنيسة قلعة فيتنبرغ، وأطلق بذلك أساساً الإصلاح البروتستانتي. أقل شهرة هو الرسالة التي بعث بها في نفس اليوم إلى أحد الرجال المسؤولين عن منح التساهلات، ورئيس الأساقفة ألبرت في ماينز وماجديبورغ، التي شجبت ممارسة الانغماس وتضمنت نسخة من ال “95 رسالة”.


3- وُلد فانيلا آيس (Vanilla Ice).

TK TK gifs

ولد روبرت ماثيو فان وينكل في 31 أكتوبر 1967 في دالاس، تكساس. على الرغم من أن RIP Van Winkle كان اسماً مدهشاً و مناسباً، إلا أن روبرت كان يُطلق عليه اسم Vanilla Ice بينما كان عضوا في فريق لرقص البريك دانس (breakdance). هو في الواقع لم يعجبه الاسم، لكنه بقي معه.
-أصدر منذ ولادته عشرة ألبومات وخطط لإصدار ألبوم آخر في عام 2013.

4- اتهم المدير المالي السابق لشركة إنرون ب 78 تهمة.

تم توجيه الاتهام إلى أندرو فاستو، من شركة إنرون كورب، في عيد القديسين في عام 2011 بتهم مذهلة من 78 تهمة تتعلق بالاحتيال السلكي وغسل الأموال والتآمر وإعاقة العدالة. وافق فيستو في النهاية على حكم بالسجن لمدة 10 سنوات، لكن انتهى به المطاف إلى تمضية ست سنوات فقط بعد أن تمكن من إبرام صفقة. اعتبارا من عام 2012، كان يعمل في شركة محاماة في هيوستن.


5- نيفادا تصبح الولاية السادسة والثلاثين.

73068878

كانت ولاية نيفادا قد اندفعت قليلاً، وتمت الموافقة عليها قبل ثمانية أيام فقط من الانتخابات الرئاسية عام 1864 حتى يتمكن الحزب الجمهوري من الاحتفاظ بالسيطرة السياسية ويمكن انتخاب أبراهام لنكولن مرة أخرى في فترة ما بعد الحرب الأهلية. لينكولن تمكن من الفوز بسهولة، ونيفادا أصبحت ولاية عظيمة للمقامرة و توافد السكيرين إليها.

6- اكتمال جبل رشمور بدون أجساد الرؤساء

rushmore

تم الانتهاء من جبل رشمور في 31 أكتوبر، من عام 1941. في الأصل، كان المقصود أن يتم تضمين أكثر من مجرد وجوه الرؤساء- كما هو موضح في النموذج أعلاه – ولكن بسبب نقص الأموال، جاء المنتج النهائي دون تمثيل الأجساد للرؤساء الأربعة.



المصدر